المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. مجموعة مصر.. غانا تحقق فوزا ثمينا على أوغندا بأمم إفريقيا

01/17 20:34

استهل منتخب غانا (النجوم السوداء) مشواره في نهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم بالجابون بتحقيق فوزا مثيرا على نظيره الأوغندي /1صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة للبطولة.

ويدين منتخب غانا بالفضل في هذا الفوز لأندريه أيو لاعب وسط ويستهام يونايتد الإنجليزي، بعد أن سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 32 من ضربة جزاء.

وتصدر منتخب غانا وصيف النسخة الماضية من البطولة القارية ترتيب المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط ، انتظارا لما ستسفر عنه نتيجة المباراة الثانية بالمجموعة، والتي تجمع المنتخبين المصري والمالي في وقت لاحق اليوم.

المباراة جاءت حماسية وسريعة منذ البداية واقتسم الفريقان السيطرة على مجرياتها، لكن ضربة الجزاء، التي حصل عليها أسامواه جيان رجحت كفة النجوم السوداء. وتوج المنتخب الغاني بلقب البطولة أربع مرات حيث صعد لمنصة التتويج في أعوام 1963 و1965 و1978 و.1982

وأنهى المنتخب الغاني مسيرته في النسخة الماضية من البطولة الأفريقية، والتي استضافتها غينيا الاستوائية، قبل عامين بالخسارة أمام نظيره الإيفواري بركلات الترجيح في نهائي البطولة.

واستهل المنتخب الأوغندي مشاركاته في البطولات الأفريقية عام 1962 وحصل الفريق فيها على المركز الرابع، بينما خرج صفر اليدين من دور المجموعات في مشاركاته الثلاث التالية أعوام 1968 و1974 و1976 .

وفي 1978 ، فجر المنتخب الأوغندي المفاجأة وتأهل للمباراة النهائية بالبطولة التي استضافتها غانا، لكنه خسر النهائي صفر / 2 أمام أصحاب الأرض، ومنذ تلك النسخة لم يشارك الفريق الاوغندي في البطولة القارية.

وحقق منتخب غانا أول فوز له على اوغندا بعد ثلاث محاولات فاشلة في السابق، حيث تعادل الفريق على أرضه مع اوغندا سلبيا في تصفيات مونديال روسيا 2018 ،بعد أن التقى الفريقان في عام 2014 ،وفاز المنتخب الأوغندي 1 / صفر على ملعبه إيابا بعد تعادلهما 1 / 1 ذهابا في غانا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل