المحتوى الرئيسى

«المركزي» يوافق على زيادة رأسمال المصرف المتحد لـ3.5 مليار جنيه

01/17 13:24

أعلن المصرف المتحد اليوم الثلاثاء، موافقة البنك المركزي المصري على زيادة رأسمال المصرف ليبلغ نحو 3.5 مليار جنيه، بهدف تقوية وتعزيز المركز المالي، تمهيدًا لطرح أمام المستثمرين خلال العام الحالي.

وقال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد في بيان له: "يأتي قرار موافقة البنك المركزي المصري تطبيقَا لاستراتجيته في تقوية المراكز المالية للبنوك العاملة بالسوق المصري لتتواكب مع النمو الاقتصادي المتزايد، والحرص على الاستمرار في سياسة التنافسية في ظل آليات السوق المفتوحة، مما يساهم في نمو وتعظيم أصول هذه البنوك".

وأضاف "القاضي" أن زيادة القاعدة الرأسمالية للبنوك تعد أحد أهم التحدياتيالتى تواجه البنوك المصرية في ظل سياسات الإصلاح الاقتصادي الهامة والضرورية التي تتخذها الدولة المصرية حاليًا.

وأوضح أن هذه الزيادة في رأسمال المصرف المتحد تهدف إلى تلبية الطلبات المتزايدة على التوسع في الأعمال والتمويلات سواء المباشرة أو غير المباشرة، وتحقيق المستهدف من التوسع الاستراتيجي للمصرف على مستوى الفروع والخدمات والمنتجات الجديدة والتنافسية بالسوق، ووضع خطة لتوسيع نطاق الشمول المالى، فضلًا عن تدعيم البنية التحتية والخدمات المصرفية التكنولوجية والذكية، كذلك المحافظة وتنمية الحصة السوقية للمصرف وتجنب المخاطر، بالإضافة إلى تعظيم قيمة المصرف المتحد، الذي سيطرح لمستثمر رئيسي خلال 2017.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل