المحتوى الرئيسى

قابيل يصل سويسرا للمشاركة في المنتدى الاقتصادي “دافوس”

01/17 13:28

بدأ اليوم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة زيارته الي سويسرا للمشاركة في فعاليات المنتدي الاقتصادي العالمي (دافوس) في دورته الـ 47 والذي يشارك فيه عدد كبير من قادة الفكر والرأي والاقتصاد حول العالم .

ومن المقرر ان يشارك الوزير كضيف رئيسي في عدد من جلسات المنتدي ومنها جلسة حول مستقبل الاقتصاد العربي حيث من المقرر ان يستعرض اهم الإصلاحات الاقتصادية التي يشهدها الاقتصاد المصري خاصة فيما يتعلق بتحسين مناخ الاستثمار وتطوير المنظومة الإجرائية والتشريعية المتعلقة بالأنشطة الاقتصادية والاستثمارية هذا فضلا عن القاء الضوء علي اهم الفرص الاستثمارية المتاحة خاصة في القطاع الصناعي.

كما سيشارك الوزير في الاجتماع الوزاري المصغر لمنظمة التجارة العالمية والذي سيعقد علي هامش اعمال المنتدي وذلك بناء علي الدعوة الموجهة لمصر من رئيس سويسرا للمشاركة في هذا الاجتماع الهام باعتبارها احد اهم الدول الفاعلة في المفاوضات التجارية متعددة الأطراف.

حيث من المقرر ان يتناول الاجتماع استعراض ملامح اجندة المفاوضات ومناقشة الاعداد للاجتماع الوزاري الحادي عشر للمنظمة والمقرر ان تستضيفه الارجنتين خلال شهر ديسمبر المقبل .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل