المحتوى الرئيسى

الكوميديا تغزو رمضان المقبل بـ 7 مسلسلات

01/17 13:14

مع بدء بلاتوهات التصوير في استقبال المسلسلات المقرر عرضها على رمضان المقبل ، تبين أن الكوميديا تحتل مساحة كبيرة على شاشة رمضان بـ 7 مسلسلات على الأقل.

يواصل عادل إمام تصوير مسلسل "عفاريت عدلي علام" الذي يتواجد به في رمضان المقبل وينتمى لنوعية الأعمال الكوميدية ، وتجسد الفنانة هالة صدقي دور زوجته.

وتدور أحداث المسلسل حول رجل يعمل موظفا بدار الكتب والوثائق ويتعرض لموقف غريب وهو ظهور "جنية" له نظرا لقراءاته في الكتب القديمة بطريقة مستمرة بحكم وظيفته، وتحدث بعض المواقف الكوميدية بينه وبين هذه الجنيه.

يشارك في مسلسل "عفاريت عدلي علام" كمال أبو رية، رشوان توفيق، غادة عادل، لطفي لبيب، بيومي فؤاد، مي عمر، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام .

كما بدأ الفنان محمد هنيدي تصوير مشاهده الأولي من مسلسل" أبيه فتحي" ببلاتوه "2" في "أستوديو الأهرام"، وهو المسلسل الذي يمثل عودة لهنيدي للدراما الرمضانية بعد غياب ثلاثة أعوام.

ومن المقرر أن يستمر التصوير بالأهرام لمدة شهر علي أن يستكمل باقي تصوير المشاهد الداخلية في مدينة الإنتاج الإعلامي.

ويقدم هنيدي من خلال أحداث المسلسل شخصية" تمرجي" يعمل بإحدى المستشفيات ، وتدور الأحداث بشكل كوميدي ويظل هنيدي حائرا ما بين المفارقات الكوميدية للمرضى والعاملين بالمستشفى وما بين رغبته في الاهتمام بأسرته وأشقائه الذي يتولى أمورهم بعد وفاة والده.

يشارك في بطولة المسلسل بوسي وهالة فاخر ونسرين أمين وأحمد حلاوة، تأليف يوسف معاطي، إخراج شادي الرملي.

بينما ينافس محمد رمضان في رمضان المقبل بمسلسل كوميدي بعنوان " ولاد طيب مرزوق وايتو " ، ويكرر فيه الظهور بشخصية "توأم" حيث بقدم رمضان شخصية لاعب كرة قدم وعالم كيميائي.

ويسلّط المسلسل الضوء على عدم الاهتمام بالعلماء وسفرهم للخارج لإفادة مجتمعات أخرى من خلال أخين توأم أحدهما لاعب كرة والآخر دكتور.

ورغم التحاق رمضان بالتجنيد لقضاء فترة خدمته العسكرية وتوقف عملية التصوير ، نفى مؤلف المسلسل عمرو محمود ياسين توقفه عن كتابة المسلسل ، مؤكدا أنه مستمر في كتابه الحلقات ولا صحة لتأجيل المسلسل الذي يخرجه طارق رفعت ويشارك في بطولته محمد على رزق ،ومنة فضالي .

وانطلق أيضا منذ أسبوع تصوير "وعلى رأي المثل" الذي يجمع بين تامر حسني وياسمين عبد العزيز، والمقرر عرضه في رمضان المقبل.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي حول قصة المثل الشعبي حيث تحمل كل حلقة عنوان مثل شعبي، لاسيما وأن العمل يعتمد على حلقات منفصلة متصلة .

ويشارك في بطولة المسلسل عمر السعيد ، وانتصار ، ولطفى لبيب ، ورجاء الجداوى ، وإيمان السيد ، وسيناريو وحوار خالد جلال وأيمن بهجت قمر، وإخراج محمد سامي.

كما بدأ الفنان أحمد مكي قبل يومين تصوير المشاهد الأولى من مسلسل "خلصانة بشياكة" الذى يخوض به السباق الرمضاني المقبل.

وقام مخرج المسلسل هشام فتحي بتصوير بعض المشاهد الخارجية في منطقة الاهرامات، حيث قام أبطال المسلسل بركوب الخيل خلال بعض المشاهد في المنطقة المحيطة بالأهرامات ، وقد شارك في هذه المشاهد هشام ماجد ودينا الشربينى وأس أس.

ويستأنف فتحي خلال هذه الأيام تصوير المشاهد الخارجية لحين الانتهاء من بناء ديكورات المسلسل الذي تدور أحداثه حول الصراع بين الرجال والنساء، في قالب كوميدي ساخر، على مدار حلقات متصلة منفصلة.

ويشارك في بطولته أحمد مكي هشام ماجد وشيكو ودينا الشربينى، وبيومى فؤاد، ومحمد سلام، ونجمى "مسرح مصر" ويزو وأوس أوس، وجميلة عوض، وأنعام سالوسة.

بينما يبدأ أشرف عبد الباقي تصوير مسلسل " عائلة زيزو" في الاسبوع الاخير من الشهر الجاري بمشاهد لا يتواجد فيها لانشغاله بالعروض الأخيرة من "مسرح مصر" والتي من المفترض أن ينتهى منها منتصف شهر فبراير المقبل، وبعدها يلتحق بأسرة المسلسل.

ويواصل مؤلفا المسلسل محمد نبوي وعلاء حسن كتابة النصف الثاني من حلقات المسلسل الذي ينتمي إلى نوعية الاعمال الكوميدية الاجتماعية وتدور أحداثه حول المشاكل اليومية التي تواجهها الأسر المصرية من خلال عدد من المواقف الكوميدية.

ويشارك في بطولة المسلسل لطفى لبيب ، وأحمد حلاوة ، ورجاء الجداوى ، واللبنانية نور ، ومن إخراج شيرين عادل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل