المحتوى الرئيسى

مصر تستضيف الجمعية العمومية والمؤتمر السنوي لاتحاد البورصات الإفريقية

01/17 13:04

اختارت اللجنة التنفيذية لاتحاد البورصات الإفريقية البورصة المصرية لاستضافة اجتماعات الجمعية العمومية والاجتماع السنوي للاتحاد للمرة الثانية خلال 5 سنوات.. في خطوة تعكس تقديرا متزايدا لدور البورصة المصرية على المستوى الإفريقي.

وقال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، في تصريحات اليوم الثلاثاء، "نستهدف من خلال استضافة اجتماعات الاتحاد حشد أكبر عدد من مسئولي وخبراء مجتمع الاستثمار الدولي والإقليمي في القاهرة في آن واحد، متوقعا أن يشارك في المؤتمر ما يقرب من 30 رئيس بورصة إفريقية بالإضافة إلى عدد كبير من مديري المحافظ وصناديق الاستثمار ومؤسسات التقييم بالإضافة إلى عدد من ممثلي المنظمات الدولية المعنية بالاستثمار بهدف لفت النظر إلى الأهمية المتزايدة التي يتمثلها القارة الإفريقية على خريطة الاستثمار العالمية بالإضافة لاستغلال الحدث للترويج للاقتصاد المصري".

وأكد عمران أن البورصة ستسخر جميع قدراتها لإخراج المؤتمر بالشكل الذي يليق بمصر ويبرز التزام مصر تجاه القارة الإفريقية والتي تمثل بعدا استراتيجيا واقتصاديا هاما لمصر، مضيفا إلى أن اتحاد البورصات الإفريقية يعد أحد أكبر المنظمات الإقليمية لأسواق المال حيث يضم نحو 30 عضوا برؤوس أموال شركات تجاوز حاجز التريليون دولار ومع فرص نمو غير محدودة لاقتصادات أصبحت تحت الأضواء في السنوات الأخيرة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل