المحتوى الرئيسى

الحكومة تغولت على سلطة البرلمان

01/17 15:11

اعترض النائب محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب، عن دائرة الجيزة، على تأخر عرض اتفاقية صندوق النقد الدولى على البرلمان رغم مرور ما يزيد على شهرين من الموافقة على القرض وحصول مصر على 2.75 مليار دولار قيمة الشريحة الأولى من إجمالي القرض المقدر بـ12 مليار دولار، مشيرًا إلى أن الحكومة تغولت على سلطة مجلس النواب عندما وافقت على القرض قبل عرضه علي مجلس النواب.

وأضاف بدوى، عبر بيان له اليوم الثلاثاء، أنه كان لزامًا على الحكومة عرض شروط القرض وبنود الاتفاقية وتوضيح جهات الإنفاق للقرض وكيفية سداده، منوهًا بأن الدين الخارجى لمصر وصل إلى 60.2 مليار دولار.

وتابع عضو مجلس النواب، أن مجلس النواب لن يسمح بإنفاق القرض فى مشروعات خدمية لن تجدى ولن تزيد من قيمة ما يدخل الخزانة العامة للدولة مضيفًا أنه يجب الاستفادة من القرض للخروج من الأزمة الاقتصادية الطاحنة من خلال زيادة الاستثمارات والتوسع فى المشاريع الإنتاجية وإحداث نهضة صناعية غير مسبوقة  لسداد قيمة القرض واستفادة الأجيال المقبلة من هذه المشروعات الجديدة.

وأضاف أن  الحكومة سوف تعرض قرض صندوق النقد الدولى على البرلمان خلال هذا الأسبوع وسوف تتم مناقشتها خلال إحدى الجلسات العامة، ثم تُحال بعدها إلى لجنة الشئون التشريعية والدستورية، وعدد من اللجان المختصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل