المحتوى الرئيسى

43 مليار جنيه إجمالي محفظة القروض المستهدفة لدى البنك الأهلي

01/17 11:53

أعلن البنك الأهلي المصري اليوم الثلاثاء، أن البنك يستهدف الوصول بمحفظة قروض التجزئة المصرفية إلى 43 مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل، بزيادة مليار جنيه عن قيمتها في ديسمبر الماضي.

وقال علاء فاروق، رئيس مجموعة منتجات التجزئة المصرفية والمبيعات بالبنك الأهلي المصري: إن "البنك وضع خطة متكاملة لوصول الخدمات المصرفية إلى قطاع عريض من غير المتعاملين، على رأسها شريحة الشباب، خاصة طلبة الجامعات والمدارس"، موضحًا أنه تمكن من التعاقد مع 14 جامعة، بينها القاهرة، جنوب الوادي، الفيوم والمنصورة والإسكندرية.

وأوضح "فاروق" أنه تم جذب نحو 230 ألف شاب من طلبة تلك الجامعات، وإتاحة البطاقات مسبقة الدفع بما يعتبر إضافة حقيقية للجهاز المصرفي، كما سيتم تقديم خدمات بنكية متطورة تلائم احتياجات هذه الشريحة، منها خدمات دفع المصروفات والفواتير باستخدام البطاقات، لافتًا إلى خطة البنك لزيادة تلك الشريحة إلى مليون شاب خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأكد المسؤول أنه سيتم ميكنة رواتب العاملين بالحكومة وإدماج موظفى الجهات وشركات القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن البنك نجح في ميكنة رواتب نحو 2.3 مليون موظف، مستهدف زيادتهم إلى نحو 3 ملايين موظف قبل نهاية عام 2017، عبر التركيز على الجهات المتواجدة بمحافظات الصعيد والدلتا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل