المحتوى الرئيسى

الزراعة: فتح منافذ تسويقية للمنتجات المصرية بأوغندا

01/17 11:53

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية العلاقات التي تربط بين مصر وأوغندا في كافة المجالات، لاسيما في المجال الزراعي، معربا عن تطلعه لزيادة هذا التعاون وتوطيده خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الثلاثاء، بنظيره الأوغندي سينبيجا فينست، بحضور عدد من رجال الأعمال المصريين، لبحث سبل التعاون وزيادة فرص الاستثمار الزراعي بين البلدين.

وقال وزير الزراعة، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، إنه تمت مناقشة سبل التعاون بين البلدين لزيادة حركة الصادرات والواردات بين البلدين لمحاصيل الفاكهة، فضلا عن تنمية الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى مجال التصنيع الزراعي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المتعلقة بالمجال الزراعي.

وأشار فايد، إلى ضرورة إشراك القطاع الخاص من البلدين في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، وتشجيع الاستثمارات وإتاحة الفرصة لهم لإقامة المشروعات والصناعات الغذائية، مما يساهم في توفير فرص للعمل وتأمين الغذاء للشعبين.

وأوضح وزير الزراعة، أنه تم الاتفاق أيضا على فتح منافذ تسويقية للمنتجات المصرية من الحاصلات الزراعية المختلفة في عدد من الدول الإفريقية، وبصفة خاصة أوغندا، وذلك للاستفادة من الامتيازات التسويقية بهذه الدول، فضلا عن فتح أسواق جديدة للصادرات الزراعية المصرية، والتي تحظى بثقة كبيرة في مختلف دول العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل