المحتوى الرئيسى

مارين لوبان تتعهد بحرمان الأجانب من الرعاية الصحية

01/17 19:36

ورأت المرشحة الرئاسية في حديث لإذاعة "آر تي أل" الفرنسية أنه "على الأجنبي الوافد إلى فرنسا بشكل قانوني أن ينتظر فترة محددة من أجل الاستفادة من الرعاية الصحية المجانية"، مضيفة أنه "في حال دفع الأجانب الرسوم الاجتماعية والضرائب لمدة عامين يمكنهم آنذاك التمتع بذات الحقوق الاجتماعية للمواطن الفرنسي".

وبررت لوبان ذلك بأن "المواطنين الفرنسيين الذين يذهبون إلى دول مثل الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا وأستراليا وغيرها يتكفلون بنفقاتهم الصحية بأنفسهم، لأن تلك الدول لا تكفل لهم ذلك".

وبحسب استطلاعات الرأي الأخيرة في البلاد، من المتوقع أن تحصل لوبان على المرتبة الثانية في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في أبريل/نيسان المقبل، غير أن الاستطلاعات تشير أيضا إلى خسارتها المتوقعة في الجولة الثانية التي ستنظم في مايو/أيار 2017.

وسيخوض سبعة مرشحين الانتخابات التمهيدية لليسار الفرنسي في 22 يناير/كانون الثاني الجاري، على أن يخوض اثنان من المرشحين الحاصلين على أعلى نسبة أصوات الجولة الثانية في 29 من الشهر ذاته، ومرشحو اليسار هم مانويل فالس، وبنوا هامون، وأرنو مونتبور، وفانسان بيون، وسيلفيا بينال، وفرانسوا دو روجي، وجان لوك بنامياس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل