المحتوى الرئيسى

استعدادات مكثفة لامتحانات الشهادتين الابتدائية والاعدادية بالقاهرة

01/17 16:35

تجري محافظات الجمهورية اليوم الثلاثاء استعدادات مكثفة لامتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية من خلال تأمين اللجان والمدارس وتشكيل غرف عمليات لمتابعة سير الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب.

ففي محافظة شمال سيناء, أكد الدكتور إبراهيم عبد العزيز التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة أنه تم تجهيز وإعداد اللجان الخاصة بالامتحانات في مختلف مدارس المرحلتين الإبتدائية والإعدادية, مشيرا إلى أن الامتحانات يؤديها 8 آلاف و183 تلميذا وتلميذة في الشهادة الإعدادية ( الصف الثالث الإعدادى ) موزعين على 98 لجنة, فضلا عن 9393 تلميذا وتلميذة في الشهادة الابتدائية ( الصف السادس الأبتدائى ) موزعين على 178 لجنة على مستوى المحافظة.

وأشار إلى أنه تم تأمين اللجان والمدارس لحسن سير الامتحانات بالتعاون مع أجهزة الأمن ومشايخ القبائل ومجلس الأمناء والآباء والمعلمين على مستوى المحافظة, بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات في ديوان عام المديرية لمتابعة سير الامتحانات وتذليل أية عقبات.

وفي محافظة الفيوم, تفقد الدكتورعادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ومحمد عبد الله وكيل المديرية الامتحانات بلجان مدرسة هوارة المقطع الإعدادية للبنات بإدارة شرق الفيوم ومدرسة الشهيدة منه الله سيد رجب بإدارة غرب الفيوم التعليمية, وذلك للاطمئنان على سير الامتحان وانتظام العمل وتوفير الجو المناسب للطلاب أثناء الأمتحان.

وفي محافظة المنيا, تفقد عصام البديوي محافظ المنيا عددا من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدينة المنيا الجديدة للاطمئنان على توفير الأجواء المناسبة للتلاميذ باللجان ووضوح الأسئلة ومدى تناسبها مع الطالب المتوسط.

ووجه رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمتابعة المستمرة لسير الامتحانات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وبالتنسيق مع الإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات بكافة المدارس والإبلاغ عن أية شكاوى للتعامل معها فورا.

وفي محافظة السويس, أكد عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس على استعداد المدارس وجاهزيتها لإجراء امتحانات الشهادة الإعدادية فى أجواء مستقرة, مشيرا إلى أنه سيتم إجراء الامتحانات فى نحو 79 لجنة , كما سيؤدي الامتحانات 12 ألفا و200 طالب وطالبة من كل مدارس المرحلة الإعدادية بالمحافظة البالغ عددها 91 مدرسة.

من جانبها, أشارت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة إلى انتهاء كل أعمال امتحانات صفوف النقل لمدارس المرحلتين الابتدائية والإعدادية دون شكاوى, مضيفة أن أعمال امتحانات الشهادة الابتدائية تبدأ السبت المقبل, فضلا عن استمرار أعمال امتحانات صفوف النقل بين طلاب الثانوي العام والفني إلى 24 يناير الجاري.

وفي محافظة الغربية, قال وكيل وزارة التربية والتعليم الشناوى عايد إنه تم تجهيز 398 لجنة موزعة على عشر إدارات تعليمية استعدادا لامتحانات الشهادة الإعدادية , لافتا إلى أن عدد الطلاب والطالبات الذين سيؤدون الامتحان يبلغ 69 ألفا و530 طالبا من بينهم 1200 من طلاب المنازل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل