المحتوى الرئيسى

"الإسكان" تخطط لإنشاء ٤ مدن جديدة فى قنا وتوشكا وأسيوط والعلمين

01/17 13:14

كشف خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، عن قرب انشاء مدن جديده في هضبة أسيوط وغرب قنا وتوشكا والعلمين.. لتضاف إلى قائمة المدن الجديده الحاليّه في مصر والبالغ عددها ٢٣ مدينه.

وأوضح عباس، خلال كلمته في المؤتمر التمهيدي لمعرض سيتي سكيب ٢٠١٧، أن الوزاره بصدد طرح نموذج جديد للشراكه مع القطاع الخاص العمل في السوق العقاري لتطوير وتجهيز للأراضي في المدن الجديده على أن تكون مساهمة القطاع الخاص متجه للإنشاءات، عبر تحالفات تضم أطراف مصرية واُخرى خليجية لجذب المزيد من العمله الصعبه على أن يكون الدولار قادم من الخارج وليس من السوق المصري.

وأشار "عباس" إلى أن سيتم طرح أراضي مميزه جدًا تستهدف جذب استثمارات جديده، داعيًا الشركات المصريه بعقد تحالفات مع أطراف خليجيه استعدادًا لمثل هذه الطروحات المقبله.

وأعتبر "عباس" ان اي حديث عن ندرة أراضى ف الوقت الخالد ليس دقيقا لأن الوزارة مستمره في عملية الطرح بشكل مضطرد، معتبرًا أن الأرقام توكد ذلك كما أن الوزاره تلقت من بعض المستثمرين أصوات بالتأني في الطرح المتزايد للأراضي سواء الأفراد او الشركات.

وكشف أنه يتم التخطيط الآن لإنشاء أول مدينة ساحليه بالكامل، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا طرح استثمارات عقاريه في القطاع الخاص في العاصمة الإدارية الجديده دون تقييد للارتفاعات التي تصل إلى ٢٠ دور وفق رؤية المستثمرين لهذه الارتفاعات.

وأوضح انه تم تطوير مبادرة البنك المركزي للتمويل العقارى لتشمل وحدات سكنيه حتى ٩٥٠ الف جنيه بعد استحداث مستويات متدرجه للفاءده من ٧ إلى ٨ إلى ١٠.٥%، مشيرًا إلى أن تم الوصول لتمويلات عقاريه ب ٤،٥ مليارات جنيه من ضمن هذه المبادرة.

وشدد على أن التمويل العقارى يبقى أحد التحديات الكبيره التى تواجه سوق العقار في مصر .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل