المحتوى الرئيسى

القائمة الإفريقية تفجر ثورة في الأهلي

01/17 11:22

لا حديث داخل فريق الأهلي سوى عن القائمة الإفريقية التي أرسلها الجهاز الفني بقيادة حسام البدري للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» في الساعات الماضية وشهدت استبعاد 6 لاعبين من القائمة وهم حارس المرمى، مسعد عوض، ومحمد جابر «ميدو» وأكرم توفيق وباسم علي ومحمد حمدي زكي بجانب الغاني جون أنطوي الذي رحل بالفعل إلى نادي مصر المقاصة على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.

وفجرت القائمة الإفريقية ثورة غضب أصدقاء دكة البدلاء بالقلعة الحمراء الذين أبدوا غضبهم الشديد من قرار حسام البدري الذي يعبر عن خروجهم من حساباته في الفترة الحالية، خصوصًا أن الجهاز الفني لم يمنح بعضهم فرصاً للمشاركة على فترات متواصلة.

وأعلن ميدو جابر رغبته في الرحيل عن الفريق الأحمر في شهر يناير الجاري، خصوصًا اأنه تلقى عرضًا رسميًا من ناديي الرائد والوحدة السعوديين لاستعارته لنهاية الموسم، وقال ميدو جابر إنه اتفق مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة على رحيله على سبيل الإعارة بعد خروجه من القائمة الإفريقية وينتظر قرار حسام البدري، المدير الفني، لحسم مصيره، خصوصًا أنه بعيد عن المشاركة منذ انضمامه من مصر المقاصة.

وأبدى محمد حمدي زكي، مهاجم الفريق، رفضه البقاء مع الأهلي بعدما تلقى عرضًا مغريًا للرحيل لأهلي طرابلس الليبي بجانب مفاوضات نادي إنبي لاستعارته، وطلب «زكي» من الجهاز الفني الموافقة على رحيله في الانتقالات الشتوية في ظل عدم مشاركته واستبعاده من القائمة الإفريقية وابتعاده من حسابات الجهاز الفني.

ويسعى «زكي» لخوض تجربة اللعب بالدوري الليبي مع طلعت يوسف، المدير الفني لفريق أهلي طرابلس، إلا أن إدارة الأهلي لم تحسم القرار النهائي بخصوص الوجهة القادمة للاعب لحين الاستقرار على الصفقة التي سيتم تدعيم الصفوف بها في الانتقالات الشتوية.

في الوقت الذي تلقى باسم علي، الظهير الأيمن، 3 عروض لاستعارته في الانتقالات الشتوية من جانب الداخلية وأسوان والنصر للتعدين، ولكن الجهاز الفني أرجأ حسم مسألة رحيل «باسم» في ظل استبعاده لكثرة إصاباته وليست لوجهة نظر فنية، بل هناك قناعة بمستوى اللاعب بجانب كونه البديل لمحمد هاني، الظهير الأيمن، نظرًا للاعتماد على أحمد فتحي في مركز الوسط المدافع.

واقترب مسعد، عوض حارس المرمى، من الرحيل على سبيل الإعارة بعد تلقيه عرضًا من نادي المقاولون العرب لاستعارته لنهاية الموسم بجانب مفاوضات نادي النصر للتعدين ولكن الأهلي لم يحدد الوجهة القادمة للحارس صاحب الـ24 عامًا.

وأكد سيد عبدالحفيظ أنه عقد جلسة مع لاعبي الفريق الذين تم استبعادهم من القائمة الأفريقية لتوضيح أسباب خروجهم من القائمة، موضحًا أنه أكد للاعبين أن تغيير نظام القيد الإفريقي سيحرمهم من اللعب في مباراتي دور الـ٣٢ فقط، ثم يحق لهم المشاركة في دور المجموعات.. وطلب مدير الكرة من اللاعبين المستبعدين الاجتهاد خلال التدريبات المقبلة من أجل إثبات أحقيتهم في اللعب أساسيًا مستقبلاً.

وقال مدير الكرة إن الأهلي رفض التفريط أخيرًا في لاعبين عدة على رأسهم مؤمن زكريا وصالح جمعة وأحمد فتحي وأكرم توفيق للحاجة إلى خدماتهم، موضحًا أن حسام البدري سيحسم إعارة ميدو جابر للدوري السعودي بجانب مصير حمدي زكي.

وأشار «عبدالحفيظ» إلى أنه تم حصر الأسماء المرشحة بين اللاعبين الأجانب إلى لاعبين فقط وتتم المفاضلة بينهما تمهيدًا للتعاقد معه في الساعات القليلة المقبلة بما يتوافق مع احتياجات الفريق خلال المرحلة المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل