المحتوى الرئيسى

وزير النقل يجتمع بالشركات المنفذة لكهربة إشارات السكك الحديدية

01/17 16:46

اجتمع الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، مع الشركات المنفذة لمشروعات كهربة إشارات خطوط السكك الحديدية لمتابعة معدلات التنفيذ في هذه المشروعات الهامة التي تهدف لتحسين مستويات الأمان لحركة القطارات على مختلف الخطوط، وزيادة كفاءة الشبكة وذلك بحضور قيادات هيئة السكك الحديدية.

وصرح سعيد أن المشروع تنفذه ثلاث شركات عالمية هي (تاليس) التي تنفذه على خط القاهرة /الإسكندرية بطول 208 كم وتكلفة 1710 مليون جنيه، وسيمنس التي تنفذه على خط (بنها/بورسعيد) بطول 214 كم وتكلفة 1933 مليون جنيه، والستوم التي تنفذه على خط (بني سويف / أسيوط ) بطول 250 كم وتكلفه 1563مليون جنيه .

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تحسين مستويات الأمان لحركة القطارات، ورفع كفاءة التشغيل على الشبكة، حيث يتم تزويد الخطوط بأحدث نظم الإشارات في العالم، وتحسين مستويات أمان حركة المركبات على المزلقانات، بالإضافة إلى زيادة سعة الخطوط لمزيد من القطارات، وتمكين الهيئة من رفع سرعة القطارات على الشبكة.

و أشار الوزير أن التكنولوجيا المطبقة هى أحدث تكنولوجيا لنظم الربط الإلكتروني، والتي تحقق أعلى معدلات الأمان القياسية العالمية SIL 4 لكل من حركة القطارات على الخط وحركة المركبات على المزلقانات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل