المحتوى الرئيسى

محافظ أسوان يأمر بسرعة حل مشكلة غرق نفق السد العالي (صور) | المصري اليوم

01/17 12:12

أمر اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، الثلاثاء، بسرعة إنشاء محطة دائمة لسحب المياه من نفق السكة الحديد بمنطقة السد العالي شرق، بعد أن أغرقته مياه مجهولة وتسببت في تهديد النفق وإعاقة حركة المرور.

وطالب المحافظ، خلال تفقده المنطقة، الثلاثاء، بسرعة رفع كل تراكمات المياه أولا بأول لتسهيل الحركة المرورية أمام المارة والمركبات، وذلك كحل مؤقت، مكلفا مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحى بضرورة إعداد دراسة عاجلة تتضمن المقايسات المطلوبة والتكلفة التقديرية اللازمة لإنشاء محطة صغيرة بطلمبة غاطسة، لتكون كحل دائم يساهم في سحب أي كميات من المياه بشكل أوتوماتيكي وتلقائي، بهدف القضاء على ظاهرة تدفق أي كميات أو تجمعات من المياه بهذه المنطقة بشكل نهائي.

وأشار إلى أنه سيتواصل مع اللواء سيد العشري، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس شركة المياه، لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ الحل الدائم في أسرع وقت.

ووجه المحافظ رئيس مدينة أسوان بتوفير الإنارة المطلوبة بالطريق الرئيسي للمستعمرة، من خلال تركيب الخلايا الشمسية اللازمة، وإعداد مذكرة بمواعيد قطارات الركاب الداخلية السابقة والحالية وعرضها عليه، لدراسة مطلب أهالي المنطقة بمدى إمكانية توفير خدمة استخدام أكثر من قطار كوسيلة مناسبة لنقلهم من مدينة أسوان للمستعمرة والعكس، توازيا مع حركة سيارات السيرفيس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل