المحتوى الرئيسى

توقيع اتفاقيتين للتنقيب عن الغاز والبترول بالصحراء الغربية وخليج السويس

01/17 12:10

وقع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقيتين للهيئة المصرية العامة للبترول وشركة صحارى للزيت، للبحث عن الغاز الطبيعي والبترول وإنتاجهما في مناطق الصحراء الغربية وخليج السويس.

وذكر بيان لوزارة البترول اليوم الثلاثاء، أن الاتفاقية الأولى لهيئة البترول وشركة صحاري تنص على حفر 11 بئرًا في منطقة امتياز غرب قارون بالصحراء الغربية بإجمالي استثمارات حدها الأدنى حوالى 30 مليون دولار ومنح توقيع 5 ملايين دولار، وأن الاتفاقية الثانية لهيئة البترول بمنطقة امتياز شقير البحرية بخليج السويس وتقوم بالعمليات شركة شقير البحرية للزيت (أوسوكو) نيابة عن هيئة البترول.

وقع الاتفاقيتين مع وزير البترول كل من المهندس طارق الحديدي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول والمهندس على ميرا المدير العام لشركة صحارى للزيت، بحضور المهندس محمد طاهر والمهندس محمد مؤنس وكيلا أول الوزارة والجيولوجي أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

وأكد الوزير حرص قطاع البترول على الاستمرار في عقد الاتفاقيات البترولية لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز لزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطيات، كما يعكس المصداقية في التعاون مع الشركات العالمية المهتمة بالاستثمار في صناعة البترول المصرية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل