المحتوى الرئيسى

توقيع اتفاقيتين للبحث عن النفط والغاز بالصحراء الغربية وخليج السويس

01/17 10:34

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقيتين بتروليتين للهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة صحاري للزيت، للبحث عن الغاز الطبيعي والبترول وإنتاجهما في مناطق الصحراء الغربية وخليج السويس.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، وقع الاتفاقيات مع وزير البترول كل من المهندس طارق الحديدي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول، وعلي ميرا المدير العام لشركة صحاري للزيت، بحضور محمد طاهر ومحمد مؤنس وكيلي أول الوزارة، وأشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

الاتفاقية الأولى لهيئة البترول وشركة صحاري للزيت في منطقة امتياز غرب قارون بالصحراء الغربية بإجمالي استثمارات حدها الأدنى حوالي 30 مليون دولار ومنح توقيع 5 مليون دولار وحفر 11 بئرًا، والاتفاقية الثانية لهيئة البترول بمنطقة امتياز شقير البحرية بخليج السويس وتقوم بالعمليات شركة شقير البحرية للزيت (اوسوكو) نيابة عن هيئة البترول.

وأوضح الوزير حرص قطاع البترول على الاستمرار في عقد الاتفاقيات البترولية من أجل تكثيف أعمال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز لزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطىيات، ويؤكد على المصداقية في التعاون مع الشركات العالمية المهتمة بالاستثمار في صناعة البترول المصرية، واستكشاف المزيد من الثروات البترولية في مناطق مصر البرية والبحرية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل