المحتوى الرئيسى

البرلمان يعلن الحرب على مدارس الإخوان

01/17 09:10

بعد إحالة إدارة مدرسة فاطمة الزهراء بقرية الديدامون بفاقوس للتحقيق بالنيابة الإدارية، بعد رصد الشكاوى، أولياء أمور تلاميذ، فى الصفوف الأول والثانى الابتدائى، تتضمن إخبار التلاميذ أن الحضارة الفرعونية، هى مجرد حجارة وأصنام ولا يجب الاعتراف بها، وأن الشعب المصرى ضعيف وعقد سلام مع الإسرائليين وغيرها من الأفكار المغلوطة، والتهكم والتطاول على الجيش، وإجبار التلميذات على ارتداء الحجاب والتعدى بالضرب المبرح عليهن حيال رفضهن ذلك أو إجبارهن على الصلاة داخل مسجد المدرسة، الأمر الذى قابله أعضاء لجنة التعليم بالبرلمان بالغضب الشديد، مطالبين وزارة التربية والتعليم بإغلاق مثل هذه المدارس وفصل المعلمين، حفاظا هلى مستقبل الأطفال، وعدم زرع أفكار التطرف فى أذهانهم من الصغر.

نائبة بلجنة التعليم تتقدم بطلب إحاطة لغلق مدارس الإخوان

فى البداية أكدت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أنها ستقدم بطلب إحاطة للدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم بشأن مدارس الإخوان بمحافظتى الفيوم والشرقية والتى تقع تحت إشراف مالى وإدارى من الإخوان.

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المدرسات بهذه المدارس يجبرن تلميذات الصف الثانى الابتدائى بارتداء الحجاب فضلاً عن نقل معلومات مغلوطة عن تماثيل الفرعونية بأنها أصنام وغيرها من المعلومات التاريخية الخاطئة وهذه كارثة فى حق أولادنا".

وتابعت النائبة، "محافظة الشرقية بها 4 مدارس تابعة للإخوان وتم اكتشافهم بسبب شكاوى أولياء الأمور، فأين دور وزارة التربية والتعليم فى الرقابة على هذه المدارس؟.

برعى: اكتشاف عناصر إخوانية بالمدارس الشرقية وبنى سويف حالات فردية وليست ظاهرة

وفى السياق ذاته قال النائب عبد الرحمن برعى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، بمجلس النواب أن مجمع مدارس 30 يونيو أسست لضم مدارس الإخوان بعد تنقيتها من العناصر الإخوانية وتصبح بعد ذلك تحت إشراف وإدارة وزارتى التربية والتعليم ووزارة العدل وتكلف الوزارتين باختيار جميع العاملين بالمدارس ولم يصدر منها شكاوى حتى الآن .

وأضاف وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، المدرسة جزء من المجتمع وما يحدث بالواقع يحدث بالمدرسة واكتشاف مدرسين الإخوان حالات فردية بالمدارس وليست ظاهرة عامة".

وتابع النائب فى الفترة الأخيرة تم اكتشاف مدارس إخوانية بمحافظة الشرقية وكذلك مدارس بمحافظتى بنى سويف والشرقية لذلك على وزارة التربية والتعليم الرقابة والإشراف عند اختيار مديرين والمدرسين بالمدارس.

عضو لجنة "التعليم" يطالب بإغلاق المدارس وفصل المعلمين الإخوان

ومن جانبه قال النائب محمد صدقى هيكل عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب أن جميع مؤسسات الدولة مليئة بالعناصر الإخوانية أو موالين لهم واكتشافهم لن يتم بسهولة حتى وزارة التربية والتعليم مخترقة من عناصر إخوانية عرض علينا فى إحدى جلسات اللجنة امتحان تربية دينية بالصف الأول الابتدائى سؤال تفسير سورة الفاتحة "غير المغضوب عليهم" بأن المقصود بها المسيحيين و"ولا الضالين "بأن المقصود به اليهود".

وأضاف عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه يجب على وزارة التربية والتعليم فرض الرقابة على جميع المدارس وكذلك على الكتب الدراسية لأن الأطفال فى هذا السن تتأثر بأفكارهم لذلك يجب عند اكتشاف مدرس إخوانى لا يتم معاقبته بالخصم مالى لأن هذا لن يكون رادعا لهم ولكن فصله وإغلاق المدارس الإخوانية هو الحل الأسلم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل