المحتوى الرئيسى

صحف الثلاثاء: تيران وصنافير مصرية..والأهرام تشذ

01/17 02:56

ركزت مانشيتات أهم الصحف اليوم الثلاثاء على الحكم القضائي التاريخي ببطلان اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية والتأكيد على مصرية تيران وصنافير ما عدى صحيفة الأهرام القومية التي شذت عن القافلة وركزت على حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ففي صحيفة المصري اليوم كان المانشيت الأبرز في صدارة صفحتها الرئيسية بعنوان :"الإدارية العليا" تحرج الحكومة: تيران وصنافير مصرية، المحكمة: التنازل عن الجزيرتين محظور والاتفاقية خطأ تاريخي"، شرم الشيخ تحتفل بتنظيم رحلات للجزيرة ورفع علم مصر ، رئيس ائتلاف دعم السياحة بالمدينة يطالب بفتح باب الاستثمار بالجزيرتين".

أما صحيفة الشروق فكان لها مانشيتات مميزة على رأس صفحتها الأولى بعنوان :"الحفاظ على تراب الوطن فريضة وسنة واجبة"، "الإدارية العليا: تيران وصنافير مصريتان ويحظر على البرلمان المناقشة"، المحكمة: توقيع الحكومة غير مشروع والاتفاقية أعجاز نخل خاوية وهيئة الدفاع: مقاضاة كل من روج للتنازل عن الجزر"، "قضاة: كل الطرق تؤدي الى مصرية تيران وصنافير".

وفي صحيفة الوطن كانت العناوين الرئيسية:"القضاء:تيران وصنافير أرض مصرية"، "المحكمة: محظور على مجلس النواب مناقشة أي معاهدة تتضمن تنازلا عن جزء من إقليم الدولة، و"دعم مصر: الحكم لا يغير من اختصاص البرلمان دستوريا بالاتفاقية".

أما صحيفة الاهرام فتجاهلت الحديث في الاتفاقية في صفحتها الأولى بشكل كامل وركزت على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي في حواره مع الصحف القومية وعلى راسها :"السيسي: لا أخشى عش الدبابير ولا أحد على رأسه ريشة"،"تعديل وزاري قريب وما يحتاج لتصويب سنصوبه"، "الاسطول الجنوبي لوضع الممر الملاحي من باب المندب الى بورسعيد تحت السيطرة المصرية".

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل