المحتوى الرئيسى

مايكروسوفت تعمل على هاتف يمكن تحويله لجهاز لوحي

01/17 17:19

تم الكشف على براءة اختراع خاصة بمايكروسوفت لجهاز جديد بمفصلات مرنة وشاشة يمكنها أن تتحول من هاتف إلى جهاز لوحي "تابلت". وقد تم الكشف عن هذا الابتكار بواسطة موقع MSPoweruser، والذي علق على الكشف قائلاً أن مايكروسوفت تعمل مبدأ جديد لجيل قادم من الهواتف الذكية.

وتوضح رسومات براءة الاختراع ما يبدو أنه هاتف ذكي كبير يمكن طيه أو فتحه ليتحول إلى جهاز لوحي، كما يمكن استخدامه في وضع "الخيمة" كما هو الحال في عدد من أجهزة الكمبيوتر المتحولة مثل مجموعة أجهزة لينوفو يوجا.

ويبدو من الرسومات أيضاً أن هناك أوضاع لشاشتين أو لثلاث شاشات، بتحويل الجهاز لوضعه الأفقي تعمل كشاشة واحدة ليبدو كجهاز لوحي "تابلت" كبير. وقال الموقع أن مايكروسوفت قد حصلت على براءة الاختراع هذه في أكتوبر من عام 2014.

وكانت قد سجلت مايكروسوفت سابقاً المئات من براءات الاختراع التي تم تتحول إلى منتجات فيما بعد، ولكن الأمر قد يكون مختلفاً مع هذه التي نتناولها اليوم، فبراءة الاختراع هذه مسجلة باسم "كبير صدوقي" وهو صاحب براءة اختراع Surface kickstand وSurface camera، وهي الابتكارات التي ظهرت بالفعل كمنتجات. بالإضافة إلى الشائعات المتداولة التي تشير إلى رغبة مايكروسوفت في طرح هاتف جديد هذا العام ينتمي لفئة Surface، وهي الفئة التي تتميز بابتكارها واختلافها عن الطبيعي في كافة المنتجات السابقة.

وكانت قد كشفت براءة اختراع مماثلة عن تصميم جهاز كمبيوتر Surface Studio 1×2 قبل طرحه بعدة أشهر، وربما يتكرر هذا الأمر مرة أخرى وتنتج مايكروسوفت هاتف ذكي يمكن للمستخدمين تحويله إلى تابلت بسهولة كتلك الواضحة في رسومات براءة الاختراع.

آبل تسجل براءة اختراع جديدة تتعلق بشاشات الهواتف

تقارير جديدة: سامسونج تحتفظ بمنفذ السماعة في S8

آبل قد تعود لاستخدام الصلب والزجاج في هاتف آيفون 8

آبل قد تطرح أجهزة iPad جديدة هذا العام

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل