المحتوى الرئيسى

مصاب كمين النقب يروى تفاصيل الهجوم لـ "برلمانى"

01/17 12:59

المحافظات - هيثم البدرى - ماهر أبو نور

قال أحمد عبد العظيم عبادى "مجند"، أحد المصابين فى الهجوم الإرهابى على كمين النقب بالوادى الجديد، إنه كان وعدد من زملائه يقومون بتوصيل سيارتين تابعتين لشركة "أمانكو" لتوصيل الأموال عند الكيلو ١٧٥ طريق "أسيوط - الوادى الجديد"، حيث كانوا يقومون بتأمينها، وكان ذلك الساعة السابعة والنصف أو الثامنة مساء أمس الاثنين.

وأضاف أحمد لـ "برلمانى" والذى يتلقى علاجه بمستشفى الخارجة العام بمحافظة الوادى الجديد، قائلا: "بعد ذلك عدنا للكمين حتى نقوم بالتبديل مع زملائنا الذين سوف يستلمون مكاننا، وكان معنا أحمد بك الحلوانى وإبراهيم بك ضابط نظام ، فقال لنا " يارجالة لو حد منكم عايز يحضر عشا ينزل قبل ما ييجى البديل ".

وأكمل أحمد : "وبمجرد زميلنا ما بدأ يقوم بتحضير الأكل وسحب كيس الطعام كانت هناك سيارة نقل كبيرة بمقطورة يتم تفتيشها، ولحظة التفتيش وصلت 4 سيارات دفع رباعى عليها أسلحة متطورة وجرينوفات، وبدأوا فى إطلاق النار أولا على السيارة الكبيرة التى يتم تفتيشها، وأخذوها ساترا لهم، وبدأوا بعدها فى مباغتتنا، وإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه الكمين بكثافة وفوق سيارات الدفع الرباعى جرينوفات وإطلاق نار بكثافة على الكمين وبدأوا بإصابة زملائنا الموجودين بالمدرعة التى تقف أمام الكمين".

وأضاف أحمد : "عندما بدأ الضرب بيننا كل شخص أخذ ساتر ، وعندما أخذنا الساتر اقتحموا الكمين، بالكامل وسيطروا عليه، ولكننا تمكنا من قتل أشخاص منهم حملوهم فوق إحدى سيارات الدفع الرباعى وأخذوهم معهم وهربوا".

وأضاف المجند أن الأمر الذى أدى إلى ارتباكنا أنهم كانوا معهم كل الأسلحة وأكثر شيء أدى إلى ارتباكنا أننا رأينا معهم قنابل وجرينوفات لدرجة أنهم تمكنوا من اعتلاء الكمين الخاص بِنَا، والتعامل بالجرينوف الخاص بالكمين وإطلاق النار علينا ليسكتوا مصدر النيران الخاص بِنَا.

وتابع : "أن زملاءنا كانوا أبطال وقاوموا حتى اللحظة الأخيرة ولكنهم كانوا أكثر جاهزية ومعهم أسلحة متطورة ومتعددة ، ومن أصعب اللحظات علىَّ عندما رأيت استشهاد زملائى وإطلاق النار بكثافة على الشهيد الضابط حازم بيه الذى استشهد بعد أن أصيب بطلقات فى صدره ورقبته ورأسه، ونظرت حولى فوجدت زملائى كلهم قد استشهدوا فتوجهت نحو مبنى الإسعاف المجاور للكمين فطاردونى ولكن سرعان ما عادوا وحملوا الجثث الخاصة بهم، وفروا هاربين".

يذكر أن كمين النقب الواقع على طريق "الوادى الجديد – أسيوط" قد تعرض لهجوم إرهابى ليلة أمس الإثنين، وأسفر الهجوم عن استشهاد ٨ شهداء من رجال الشرطة وإصابة ٤ آخرين بإصابات بالغة.

وصرح مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، بأن مديرية أمن الوادى الجديد تلقت بلاغا بقيام مجموعة إرهابية بمهاجمة كمين النقب على بعد 80 كيلو من مدينة الخارجة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل