المحتوى الرئيسى

انحسار "داعش" في 6 أحياء بالجانب الشرقي من الموصل

01/17 14:07

أعلنت القوات العراقية المشتركة، الثلاثاء، تحرير حيين جديدين بالجانب الشرقي من الموصل، وهما حي "المهندسين" و"نينوى الشرقية"، بجانب اقتحام حي "الجزائر".

وأعلن عبدالوهاب الساعدي قائد محور جهاز مكافحة الإرهاب، الثلاثاء، اقتحام منطقة المهندسين آخر مناطق بمحاذاة نهر دجلة في الساحل الأيسر من الموصل. 

فيما قال عبدالأمير رشيد يارالله قائد عمليات "قادمون يانينوى" إن القوات العراقية انتزعت حي "المهندسين" شرقي الموصل من قبضة تنظيم "داعش".

وأضاف يارالله أن "قوات مكافحة الإرهاب حررت حي نينوى الشرقية وسوق الأغنام ومنطقة باب شمس ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها"، حسب وكالة الأنباء العراقية المركزية.

وقال المسؤول العسكري العراقي أيضاً، إنه تم تحرير منطقتي النعمانية والعطشانة من قبضة تنظيم "داعش"، مشيراً إلى اقتحام حي الجزائر بذات الساحل. 

وأوشكت القوات العراقية على استعادة كامل الأحياء الواقعة في الجانب الأيسر من الموصل، وذلك بعد نحو 3 أشهر من انطلاق المعركة في منتصف أكتوبر/تشرين الثاني الماضي.

وكان قادة عسكريين عراقيين أكدوا، أمس الإثنين، أن 72 ساعة فقط و8 أحياء تفصل القوات العراقية عن السيطرة على كامل الشق الشرقي من مدينة الموصل.

ومن جهة أخرى، أعلن يارالله، الثلاثاء، أن الطائرات العراقية دمرت 6 معامل تفخيخ وموقعي تجمع لمسلحي داعش في الجانب الغربي من الموصل.

وأوضح أن "طائرات القوة الجوية العراقية إف-16 دمرت 6 معامل لتفخيخ العجلات في الساحل الايمن لمدينة الموصل، ومعملان لتفخيخ العجلات في تلكيف ومضافتان للعدو في تلعفر".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل