المحتوى الرئيسى

"صيادلة الدقهلية": "الصحة" سمحت للشركات بإخفاء بيانات عبوات الأدوية القديمة

01/17 13:09

قال الدكتور سعيد شمعة نقيب صيادلة الدقهلية، إن "وزارة الصحة تحارب الصيدليات العامة، وهناك تصعيد مستمر وعبث في سوق الدواء لا يحتمل، بدليل استمرار وزارة الصحة في إصدار منشور يسمح لشركات الأدوية، باستخدام العبوات القديمة وطمس بياناتها "تاريخ الصلاحية، تاريخ الإنتاج، السعر، ورقم الشغيلة"، وهو مخالف لقرار الوزير رقم 13 لسنة 2017 بتعديل أسعار 3010 صنف دواء".

وأضاف شمعة، لـ"الوطن"، أن "الصيادلة يشعرون أن النقابة تخاذلت بحقهم، وكان يجب إقرار الإضراب مع استمرار التفاوض على مكاتب الصيادلة"، متابعين: "قدّنا تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونثق في أنه سيحل الأزمة بين الصيادلة والصحة".

وتابع نقيب صيادلة الدقهلية: "فوجئنا بأن وزارة الصحة توزع منشورا على مصانع إنتاج الأدوية، يسمح للشركات بطمس البيانات الموجودة على العبوات، وهو أمر لا يمكن السكون عليه ومستفز للصيادلة، ومجاملة للشركات على حساب الصيدليات، ونعيش في عبث لم يعد محتمل".

وتساءل شمعة: "هل الوقت اللازم لتجهيز عبوات جديدة طويل، لدرجة أنه من السهل على المصانع شراء المواد الخام الجديدة عن أن تطبع عبوات. الاستيراد لن يحتاج وقتا، لكن العبوات تحتاج؟، أم أن هذا تصريح للمصانع والشركات بأن تبيع المخزون الموجود لديها منذ فترة بالسعر الجديد الذي أعلن عنه وزير الصحة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل