المحتوى الرئيسى

بعد تهديد ترامب.. هيونداى ترفع استثماراتها فى أمريكا 50 %

01/17 15:32

أعلنت شركة "هيونداي موتور" جروب، اليوم الثلاثاء، عن اعتزامها زيادة استثماراتها فى السوق الأمريكية 50 %، لترتفع إلى أكثر من 3.1 مليار دولار خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأضافت أنها قد تشيد مصنعًا في الولايات المتحدة، لتصبح أحدث شركة سيارات تعلن عن إنفاق جديد بعدما هدد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب شركات السيارات بفرض ضريبة على الواردات.

وذكرت وكالة "رويترز"، أن دونالد ترامب الفائز فى انتخابات الرئاسة الأمريكية حذر من فرض ضريبة تبلغ 35 % على السيارات المستوردة من المكسيك، وتستفيد العديد من شركات صناعة السيارات من انخفاض تكلفة العمالة في البلاد الأجنبية مثل المكسيك والصين.

وكشفت شركات سيارات أخرى، مثل تويوتا موتور اليابانية، وفورد موتور الأمريكية، ومجموعة فيات كرايسلر الإيطالية الأمريكية، مؤخرًا، عن خطط جديدة للاستثمار في الولايات المتحدة.

وقال مصدر مطلع إن شركة جنرال موتورز ستعلن، اليوم الثلاثاء، أنها ستستثمر نحو مليار دولار في مصانعها الأمريكية.

ولم يوجه ترامب سهام انتقاداته مباشرة لهيونداي موتور وكيا موتورز كورب اللتين تكونان هيونداي موتور جروب، لكنهما ربما تشعران بالخطر لأنهما تحظيان بواحدة من أقل معدلات صنع السيارات في الولايات المتحدة نسبة إلى السيارات المبيعة هناك بين العلامات التجارية الرئيسية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل