المحتوى الرئيسى

"الرايدرز" ليسوا فوضويين.. ماذا تعرف عن عالمهم المثير؟

01/16 23:50

و"كونك رايدرز فهذا يجعلك أكثر واقعية، ويجذب الآخرين للتعرف عليك باعتبارك شخصاً حراً محباً للمغامرة، أما الأدرينالين فهو أجمل ما في التجربة، فالشعور به وهو يتدفق في عروقك عند سماع صوت محرك دراجتك النارية يمنحك قوة ويعطيك طاقة وحماسة للانطلاق وعشق المغامرة"، يقول عزات لـ"هافينغتون بوست عربي".

ويرى المتحدث أن "الرايدرز" لديهم شعور دائم بالشباب ويهتمون بلياقتهم البدنية، وهم أكثر مرحاً وحرية وانفتاحاً على الآخرين، فهم يقودون دراجاتهم في الهواء الطلق بلا أبواب أو زجاج معتم أو مكيف هواء. "إنه سحر الشعور بالحرية خارج السيارات التي يُحبس فيها ركابها حتى يصلوا إلى وجهتهم"، يقول عزات.

وتمكّنك ممارسة هذه الهواية من التعرف على أشخاص جدد وتكوين صداقات معهم، والانضمام إلى مجموعات تقوم بجولات باستخدام الدراجات النارية ومشاركتهم مغامراتهم.

"فأي إثارة تعادل إثارة استخدام الدراجات النارية في السفر؟!"، يتساءل المتحدث، الذي يعتبر الأمر تجربة جميلة.

ومع ذلك، ورغم أن "الرايدرز" أصبح لهم وجود منظم وفاعل في مصر وجميع الدول العربية، ويمارسون هوايتهم بالالتزام وبالقوانين، ويحرصون على المشاركة في الأنشطة الخيرية والبيئية والسياحية، فإن هوايتهم للأسف ما زالت تعاني بقايا النظرة السلبية للبعض.

وقد تم تدشين هاشتاغ مؤخراً بعنوان: #لا_لإهانه_راكبى_الدراجات_النارية، بعد أن قامت إدارة أحد التجمعات السكنية القاهرية الراقية، بمنع دخول مجموعة من راكبي الدراجات النارية كانوا في ضيافة 3 ملاك في التجمع السكني نفسه، حسب صفحة "الركيبة"؛ وهي من الصفحات اللي بتجمع نحو 70 ألف "رايدرز" على فيسبوك .

في قلب القاهرة كانت البداية

بعد سنوات من دخول السيارات مصر، عرف المصريون الدراجات النارية، وكانت الخمسينات هي عصرها الذهبي؛ إذ وجد البعض فيها متعة تفوق السيارة، وتقليعة فيها كثير من الخروج عن المألوف.

فاجتمع عشاق الموتوسيكلات في نادٍ، كان بالأساس مقهى شعبياً بحي المنيرة في المدينة، وكان هذا التجمع هو أول رابطة لعشاق الدراجات النارية بمصر، أسسها عدد من اليونانيين والآرمن، وكان الأعضاء مجموعة من المصريين والأجانب المقيمين، وكانت جميع ماركات الدراجات النارية الإنكليزية والأميركية الشهيرة في العالم متوافرة بالسوق المحلية في مصر آنذاك.

وقد اعتاد أعضاء النادي الانطلاق في رحلات أسبوعية إلى الإسكندرية والفيوم والمعادي وحلوان والأهرام والقناطر الخيرية. أما أطول الرحلات، فكانت للعلمين، وفيها قطع المتسابقون مسافة زادت على 350 كم .

الانطلاق بالدراجة النارية وسط طريق صحراوي هو حلم جميل يضاهي فروسية العصور الوسطى، ولا شك في أن أي شاب يحلم بذلك، لكن عشاقه يحتاجون لبعض النصائح لتفادي مخاطره القاتلة، وقد نشر موقع consumerreports المتخصص بعض النصائح التي يمكن أن تحمي مستخدم الدراجة النارية، منها:

1) لا تقتني دراجة نارية تفوق قدراتك البدنية والذهنية، من حيث الحجم والوزن، ويوصى بركوب الدراجة قبل اقتنائها وملاحظة مدى وصول اليد إلى مقابضها وعجلة قيادتها، ومدى قدرة القدمين والساقين على الوصول إلى المكابح، كما يجب أن تكون الأرض قريبة جداً من القدمين لإسناد الدراجة عند الوقوف المؤقت.

2) اختر الدراجات المزودة بالمكابح الحديثة من نوع ABS؛ فهي تقلل من مخاطر الحوادث بنسبة 37%.

3) اصقل قدرتك على قيادة الدراجة النارية في أي مؤسسة تؤمّن تدريب "القيادة الآمنة للدراجة النارية" (MSF)، فهذه الدورات تعلّم السائق قدرات على المناورة عند الطوارئ، ما يقلل إلى حد كبير من مخاطر تعرضه لحوادث قاتلة، فالحوادث القاتلة في الدراجات النارية ترتفع دائماً إلى 50% أكثر من حوادث السيارات.

4) استعمل الخوذة الواقية، فهي تخفض مخاطر الإصابة القاتلة عند الحوادث بنسبة 4 في المائة.

5) ارتدِ الملابس والمعدات الخاصة بركوب الدراجات. فارتداء السراويل القصيرة، أو السراويل القطنية، والتيشيرتات الرقيقة والصنادل، هي وصفات أكيدة للموت والإصابة.

6) احذر الطقس الرديء، فالمطر والبرد والثلج والرياح العاتية هي أعداء الدراجة النارية، وهم أعداء قاتلون في الغالب.

قائمة بأغلى 10 موتوسيكلات في العالم لعام 2016

1- Neiman Marcus Limited Edition Fighter - 110 آلاف دولار.

2- Coventry Eagle Flying - من أقدم الموتوسيكلات، وتحرص الطبقة الراقية على اقتنائه 120 ألف دولار.

3- Harley Davidson Rocker - 130 ألف دولار ، من أشهر موتوسيكلات السباقات.

4- Hildebrand &Wolfmuller - 150 ألف دولار، وهو أقدم موتوسيكل في العالم.

5- Hubless Harley Davidson - 155 ألف دولار، ويتميز بشكل غريب ومختلف.

6- Ecosse FE Ti XX -.300 ألف دولار، صنع من التيتانيوم ومزود بموتور من الألومنيوم بقوة 225 حصاناً.

7- Legendary British Vintage Black - 400 ألف دولار، صناعة إنكليزية ليس له مثيل على مستوى العالم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل