المحتوى الرئيسى

أسرار سعاد (5) - السندريلا رحلت بسبب مذكراتها أم السرقة أم الموساد الإسرائيلي! هؤلاء يتحدثون

01/16 23:21

مازال لغز وفاة السندريلا سعاد حسني غامضا حتى الآن بين أقاويل عائلتها وأصدقائها في وسائل الإعلام وأمام القضاء.

يقدم موقع FilFan.com سلسلة "أسرار سعاد" محاولا وضع الحقيقة بين يدي القارئ بكل التفاصيل والروايات الصادرة والمتداولة أيضا حول حقيقة وفاتها.

كل ما يلي على لسان جنجاه عبد المنعم أخت سعاد حسني، وينقله موقع FilFan.com سواء من حواراتها التلفزيونية والصحفية مدعما بما ذكرته في كتابها الذي وصفته بالأول والأخير "سعاد - أسرار الجريمة الخفية" والصادر عن مؤسسة روائع للنشر، وأيضا على لسان اعتماد خورشيد في لقاءات إعلامية والشاعر أحمد فؤاد نجم، وآخرين.

اعتماد خورشيد نصحت السندريلا بعدم كتابة مذكراتها خوفاً من قتلها!

أكدت المنتجة اعتماد خورشيد صديقة الراحلة سعاد حسني أن السندريلا قتلت ولم تنتحر، وذلك أثناء استضافتها في برنامج "أنا والعسل" الذي يقدمه الإعلامي اللبناني نيشان.

وقالت خورشيد إن سعاد حسني عندما قررت كتابة مذكراتها نصحتها اعتماد بالتراجع عن هذه الفكرة لأن المخابرات ستقتلها خوفاً من أن تكشف أسرارهم بسبب أنها كانت مجندة بعد أن خدعوها وصوروها في فيديو وابتزوها به.

وأشارت اعتماد خورشيد إلى أن نادية يسري التي تدعي أنها صديقة السندريلا المقربة مجندة هي أيضا، وتابعت خورشيد أن نادية أخذت سعاد لمنزلها وجاء الصحفي عبد اللطيف المناوي وكتب مع الراحلة مذكراتها، وقررت بعدها سعاد حسني أن تأخذ الشرائط التي سجلت بها مذكراتها وتعود إلى مصر في اليوم التالي.

وأكدت المنتجة اعتماد خورشيد أن المبنى الذي قتلت به سعاد خاص بالمخابرات، وأن قاطني المبنى سمعوا سعاد وهي تصرخ فاتصلوا بالشرطة ولكن عندما أتت الشرطة لم يكن هناك صوت، وكان صديق للاعتماد وسعاد ذاهب لها في هذا الوقت ولكن عندما رأى الشرطة توقف ليعرف ماذا يحدث وعندما ذهبت الشرطة وجد سعاد سقطت من الشرفة.

وتابعت خورشيد أنها عندما تم استجوابها في المحكمة وسألوها كيف علمتي أنه تم قتل سعاد قبل أن تلقى من الشرفة، فقالت اعتماد لأنها لم تنزف دماء بعد إلقائها وذلك يعني إنها قتلت في المنزل.

أحمد فؤاد نجم يؤكد قتل سعاد بعد تسجيل مذكراتها مع الصحفي عبد اللطيف المناوي

وصف الشاعر أحمد فؤاد نجم الراحلة سعاد حسني بالنعناعة وأنها نعمة من الله، وذلك أثناء استضافته مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه "واحد من الناس".

وقال نجم إن صفوت الشريف قتل سعاد حسني بعد أن روت مذكراتها للصحفي عبد اللطيف المناوي.

وتابع أحمد فؤاد نجم أنه حذرها من تسجيل مذكراتها لأنها كانت ستكشف عن أسرار جديدة عن فترة تجنيدها.

جنجاه تؤكد أن عبد اللطيف المناوي مخبر صفوت الشريف

وكانت جنجاه شقيقة سعاد حسني قد ذكرت في كتابها "سعاد .. أسرار الجريمة الخفية" أن الصحفي عبد اللطيف المناوي بعد أن سجل ثلاث ساعات ونصف من مذكراتها أبلغ صفوت الشريف بذلك وسلمه نسخة التسجيل ووصفته إنه كان (مخبر صفوت الشريف)، وبعد ذلك قام صفوت الشريف بتعيين المناوي كرئيس لقطاع الأخبار بالتليفزيون المصري.

نجم يسأل المناوي.. أين الثلاث ساعات ونصف من مذكرات السندريلا؟

كان أحمد فؤاد نجم قد وجه سؤالا للصحفي عبد اللطيف المناوي وقال له "أنا لم أراك من قبل ولكن سعاد سجلت معك ثلاث ساعات ونصف، هل من الممكن أن تحضرهم لنا، أو تقولنا لنا إلى أين ذهبوا.

جنجاه أخت السندريلا تكشف القاتل

أكدت جنجاه عبد المنعم، أخت "السندريلا" سعاد حسني، في برنامج "الشعب يريد" الذي يقدمه الإعلامي طوني خليفة، أن صفوت الشريف هو الذي قتلها.

وتابعت جنجاه أنها كانت تنتظر أن تمسك في يدها أدلة على صفوت الشريف لكي تتهمه بمصداقية.

حمدي أحمد: سعاد لم تنتحر

أكد الممثل الراحل حمدي أحمد في ندوة نقابة المحامين التي أقيمت في قاعة الحريات، عقب وفاة سعاد حسني أنها لم تنتحر، ويرى أنها قُتلت لأسباب مجهولة، وذكر أن الجهات المعنية لم يقوموا بالتحقيق بشكل سليم حول سقوطها من شرفة منزل نادية يسري.

وجهة نظر حمدي أحمد أن الموساد الإسرائيلي وراء قتلها

ذكرت جنجاه في كتاب "سعاد .. أسرار الجريمة الخفية" أن الراحل حمدي أحمد قال لها إنه يشُك في أن يكون الموساد الإسرائيلي وراء مقتل "السندريلا"، حيث إنهم عرضوا عليها أن يتكفلوا بمصاريف علاجها بالكامل، ولكن وضعوا شرط أن سعاد عندما تعود تصرح بأن الموساد هو من ساعدها وأن مصر رفضت أن تُعالج على نفقته، ولكن الراحلة رفضت.

شهود على إلقاء سعاد حسني من شرفة منزل نادية يسري

كان هناك عدد من جيران سعاد حسني قد أدلوا بتصريحات لهم حول سقوط "السندريلا" من شرفة منزل نادية يسري، حيث قالت سيدة مغربية تسكن في البناء المجاور للبناء التي سقطت منه سعاد، وقالت أن ابنها قال أن هناك رجل ألقى سعاد حسني ولكنهم لم يصدقوه في بداية الأمر، وأكدت أن الراحلة صرخت بصوت عالي جداً قبل مقتلها.

وكانت الشاهدة السورية وهي أحدى جارات نادية يسري في لندن، قالت أنهم سمعوا صوت صرخات الراحلة وتم تبليغ الشرطة، وبعدها وجدناها ألقيت من الشرفة، ولم تكن هذه الجريمة الأولى بهذا المبنى، بل كان هناك امرأة أمريكية، وشخص روسي، وشخص مصري، ولذلك أطلق على هذا المبنى (برج الموت).

نشرت جنجاه أخت سعاد حسني في الملفات المرفقة مع كتابها "سعاد .. أسرار الجريمة الخفية" فيديو لبعض الفنانين وهم نادية لطفي، وسميرة أحمد، ورجاء الجداوي، وهم يؤكدون أن السندريلا لم تنتحر.

المفكر السياسي مصطفى الفقي: الرمي من الشرفة شغل أجهزة مخابراتية

وكان مصطفى الفقي المفكر السياسي قد صرح في أحد اللقاءات أن سعاد حسني كانت في آخر أيامها بحالة جيدة، واستحالة تكون انتحرت فالذي ينتحر يكون قرار لحظي ولكن المكان التي ألقيت منه الراحلة تم قص السلك الموجود على سور الشرفة.

وتابع أن دائماً الرمي من الشرفة يكون شغل أجهزة المخابرات، ولكنه لا يعلم إذا كانت المخابرات الإسرائيلية، أم المخابرات الليبية، ورفض أن يتهم المخابرات المصرية.

سمير صبري يعتقد أنها قتلت بدافع السرقة

وكان الممثل سمير صبري قد صرح في برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي أن سعاد حسني قُتلت بدافع السرقة لأنها كانت قد تحصلت وقتها على مبلغ 45 ألف جنية إسترليني مقابل شراء نسخة من أخر أفلامها.

وبين كل هذه الأقاويل يظل لغز مقتل سعاد حسني غامض بين كل المشتبه بهم.

أسرار سعاد (1) - رعب السندريلا من مقابلة صفوت الشريف ومحاولات الهروب.. ولماذا طاردتها شائعة تعاطيها الأفيون

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل