المحتوى الرئيسى

جمعية اتصال: تصدير البرمجيات المصرية يدرُّ ملايين الدولارات

01/16 21:53

قالت جمعية اتصال نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هدفها هو تأكيد الدور الذي تقوم به الشركات في السوق المحلية من أجل زيادة الطلب المحلي على البرمجيات المصرية وزيادة الصادرات للخارج.

جاء ذلك خلال لقاءٍ صحفيّ عقدته الجمعية للإعلان عن الإنجازات التى حقّقتها شعبة البرمجيات على مدار عام 2016، واستراتيجية الشعبة خلال العام الحالي.

أكد المهندس محمد سعيد، رئيس شعبة البرمجيات بجمعية اتصال، أن صناعة البرمجيات المصرية تستطيع جلب عائدات تُقدَّر قيمتها بملايين الدولارات، في حال التصدير للخارج وتذليل العقبات التى تواجهها.

وأضاف أن الشركات الأعضاء بالجمعية لديها برمجيات تسهم فى الخروج من الأزمات الحالية التى تمر بها السوق المصرية من خلال خفض التكاليف وتحسين الخدمات التى يحصل عليها العملاء، لافتًا إلى أن صناعة البرمجيات إذا تحولت لمشروع قومي ستدرُّ عائدات بالمليارات للخزانة العامة للدولة.

وأوضح أن برنامج eExport الذي تتبناه جمعية اتصال تنتهي مرحلته الأولى في مارس المقبل، والتى تشارك فيها 9 شركات، لتبدأ بعدها المرحلة الثانية والتى تضم 10 شركات أخرى.

كما أن "اتصال" تدعم التدريب لأعضائها بنسبة ٨٠% من خلال دعم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"،  حيث قدّمت خلال 2016 دورات تدريبية في مجال المبيعات والإجراءات القانونية بين العميل وشركات التكنولوجيا، لكيفية إدارة الشركات.

كذلك فإن جمعية اتصال لديها مبادرة في إنترنت الأشياء ضمن استراتيجية طويلة المدى، بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا".

وقد أطلقت "اتصال" سلسلة من الأنشطة المتتالية مع الغرفة الألمانية؛ للوصول إلى السوق الألمانية خلال عام 2016، فهناك ١٧ شركة تم تقديمها للسوق الألمانية، مؤكدًا أن هناك فرصًا كبيرة أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية للإبداع والابتكار في هذه الخدمات وتصدير أفكارهم للسوقين المحلية والعالمية أيضًا".

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل