المحتوى الرئيسى

التاسعة مساءً| آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 16-1-2017

01/16 21:25

حرصًا من بوابة "مصر العربية" على تقديم خدمة متميزة لقرائها، نقدم لكم موجز أخبار التاسعة مساءً، متضمنًا أهم وأبرز الأخبار على مدار الساعات الماضية لليوم الاثنين  16-1-2017.

وفيما يلي عرض لأم الأخبار..

قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن زوجات الدبلوماسيين يمكنهن القيام بدور مهم في التأثير على الرأي العام العالمي من خلال علاقاتهن الاجتماعية في الدول التي يلتحقن بها، مضيفًا أن هذه القوة الناعمة لمصر ينتظر منها أن تسهم في تصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام.

غادر وفد روسي رفيع المستوى القاهرة، مساء اليوم الإثنين، متوجهاً إلى موسكو، بعد زيارة لمصر استغرقت ستة أيام، قام خلالها بتفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والبضائع بمطاري شرم الشيخ والغردقة، استعداداً لاستئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، بعد توقفها أكثر من عام عقب سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء.

عقد رجل الأعمال عادل عجيب رئيس، الهيئة القبطية الأمريكية، اجتماعاً مع مجلس إدارة الهيئة بالمقر الرئيسي للهيئة بنيوچيرسي، وذلك بعد محاولة مجموعة من "المتشددين" بالهيئة السيطرة عليها وإزاحته عن منصبه.

نقل الطيران المصري، اليوم الإثنين، رفات 8 من الضحايا الفرنسيين، في حادث سقوطالطائرة المصرية قبل أشهر في البحر المتوسط، إلى باريس.

عقد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية اجتماع لبحث الخطة الاستراتيجية للبرنامج  الالمانى لادارة المخلفات الصلبه بمحافظة الغربية فى الخطة الخمسية القادمة مع الدكتور دوك هيكمان والدكتور ايكهارت ممثلى المكتب الاستشارى للبرنامج الالمانى بمحافظة الغربية .

استضاف صندوق "تحيا مصر" عدد من الجمعيات الأهلية والمنظمات الدولية الخبيرة في مجال حماية الأطفال المشردين وبلا مأوى، بهدف تعزيز التعاون مع الجمعيات الأهلية ذات الخبرة في مجال العمل مع الأطفال بلا مأوى.

قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، إنه تم تخصيص 40 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر" لتطوير مستشفي قوص جنوب المحافظة، وذلك في إطار خطة المحافظة لرفع  كفاءة منظومة الصحة.

أعلنت النقابة العامة للمرشدين السياحين، في بيان رسمي، رفضها لما قرره يحيى راشد، وزيرالسياحة من تعيين مستشارين لوزارة السياحة لشوؤن تطوير الإرشاد السياحي ودعم المعارض الخارجية.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن ترقية الدكتورة مديحة أحمد، من مدير عام التفتيش الصيدلى، للعمل مشرفًا عامًا على شؤون الصيدلية بالمستشفيات الحكومية، بدرجة وكيل وزارة، وذلك فى إطار حرص الوزارة على إحكام الرقابة على شئون الصيدلية بمستشفيات القطاع العلاجى.

 تمكن ضباط مباحث قسم ثان طنطا، اليوم الاثنين، من القبض على شقيقين، لإدارتهما ورشة لتصنيع الأسلحة البيضاء، وبداخلها 7000 قطعة سلاح أبيض.

Comments

عاجل