المحتوى الرئيسى

محافظ البحر الأحمر يلتقي الوفد الأمني الروسي بعد انتهاء تفقدهم لمطار الغردقة | المصري اليوم

01/16 21:00

أكد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، على العلاقة التاريخية بين روسيا ومصر، خلال لقاء المحافظ مع القنصل العام الروسي بالغردقة، وأعضاء الوفد الأمني الروسي، وذلك بعد الانتهاء من جولتهم التفقدية للإجراءات الأمنية الجديدة التي تتم بالمطار والإطلاع على المنظومة الأمنية بالمدينة.

وأضاف «عبدالله»، أن أهالي البحر الأحمر يشتاقون جميعا إلى عودة السياحة الروسية، لافتًا إلى أن الزيارات الأمنية المتعددة من الجانب الروسي إلى مطار الغردقة، أدت إلى نقل الخبرات الروسية إلى الجانب المصري وزيادة الإجراءات الأمنية المتبعه، والذي سيرفع من مستوى كفاءة التأمين الأمني في مطارات البحر الأحمر، ويعطي انطباع متميز عن المطارات المصرية.

و من جانبهم، أبدى أعضاء الوفد الأمني الروسي عن سعادته بما تم من إجراءات أمنية بمطار الغردقة، وأنه تم تنفيذ كافة الملاحظات الأمنية، كتفعيل جهاز بصمة العين التي طلبتها اللجان السابقة، وأشار الوفد أنه قام بجولة بمدينة الغردقة وتفقد عدد من الأماكن الهامة، وأعربوا عن رضاهم التام بالإجراءات الأمنية والوضع داخل المدينة.

وفي سياق متصل، أكد المحافظ أن افتتاح القنصلية الروسية بالغردقة سيساهم في خدمة السائحين الروس الذين يتواجدون بالمدينة السياحية، متمنياً في نهاية اللقاء أن تعود السياحة الروسية إلى معدلاتها الطبيعة بمحافظة البحر الأحمر التي تعتبر مقصداً هاماً بالنسبة للسياحة الروسية .

حضر اللقاء اللواء محمد توفيق مدير أمن البحر الأحمر، والعميد أيمن قطب مفتش الأمن الوطني وقيادات مطار الغردقة.

واختتم اليوم الإثنين، فريق من المفتشين الروس المكون من 7 خبراء في الأمن والطيران جولتهم التفتيشية لمطار الغردقة الدولي بعد 5 أيام من بدء المهمة والاطلاع على التجهيزات التي تمت بالمطار منذ زيارتهم الأخيرة منذ شهرين، تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية الروسية وسط ترقب عودة الرحلات الجوية الروسية المتوقفة منذ أكثر من عام، وغادر فريق التفتيش الروسي مطار الغردقة، وكان في وداعهم مسؤولي مطار الغردقة.

كان الوفد الروسي قد انتهي من تفقد إجراءات تأمين صالتي السفر والوصول والبصمة البيومترية، وشملت جولة المفتشين الروس تفقد أسوار المطار الداخلية والخارجية، وخاصة القريبة من مهبط الطائرات، وتأكدوا من صلاحية تصاريح عدد من العاملين، وتفقد عدد من مباني المطار القريبة من المهبط والسيارات، ومتابعة حركة السفر من وقت دخول الراكب المطار، وكذلك فحص الحقائب وشحنها وصولا لإقلاع الطائرة من المطار.

ومن المقرر أن يتم إعداد تقرير نهائي عن الحالة الأمنية بالمطار والإجراءات التي اتخذتها وزارة الطيران لتأمين الرحلات والسائحين.

ومن جانبه قرر اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر تكليف مسؤولي مدينة الغردقة برفع كفاءة وتطوير المنطقة التي تقع أمام القنصلية الروسية بالغردقة بمنطقة سمرا باي، وذلك خلال تفقده للقنصلية على هامش الجولة التفقدية بشوارع المدينة لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال والمشروعات بها، لافتًا إلى أن افتتاح القنصلية سيساهم في خدمة السائحين الروس الذين يتواجدون بالمدينة السياحية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل