المحتوى الرئيسى

رئيس النواب يؤكد أحقية أعضاء المجلس من الأكاديميين في التدريس بالجامعات

01/16 20:30

أكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، أحقية النواب من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات في التدريس والمشاركة في الأنشطة العلمية داخل الجامعات.

جاء ذلك تعقيبا على ما أثارته النائبة إيناس عبد الحليم –أثناء الجلسة بحضور الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي- من أنها أستاذة جامعية بكلية الطب جامعة المنصورة وفوجئت بصدور قرار من رئيس الجامعة بحرمانها بشكل تعسفي من مباشرة أعمالها العلمية من خلال الإشراف على الرسائل العلمية والأبحاث والمشاركة كعضو في لجان امتحانات الدراسات العليا بالقسم.

وقال عبد العال "أنا كرئيس للمجلس.. لي الحق في أن أُدرس وأُشرف على رسائل، وأحضر اجتماعات القسم.. ومن يخالف ذلك، سيتم اتخاذ قرار ضده"، مشيرا إلى أن وزير التعليم العالي سيحضر غدا اجتماع لجنة التعليم بالمجلس وسيقوم بتوضيح الجزئية المتعلقة بحالة الدكتورة إيناس عبد الحليم وما تم بشأنها.

وكلف عبد العال –عقب تأكيد النائب مصطفى كمال الدين حسين أن الوزير أبلغ أعضاء اللجنة اعتذاره عن عدم حضور اجتماع الغد- وزير التعليم العالي بالحضور إلى اجتماع اللجنة المقرر غدا الثلاثاء.

من جانبه، أوضح الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي أنه بالنسبة لحالة الدكتورة إيناس عبد الحليم، فسبق تحديد موعد وحضر عميد كلية الطب بجامعة المنصورة للرد على هذه الجزئية، غير أن اللجنة التي تنظر الموضوع بالوزارة رأت ضرورة حضور الوزير ورئيس الجامعة هذا الاجتماع، وعليه تم التأجيل لوقت لاحق.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل