المحتوى الرئيسى

صور| النيابة الإدارية ترصد مخلفات خطرة في محارق النفايات بسوهاج

01/16 20:09

أكد تقرير اللجنة التي شكلها محافظ سوهاج الدكتور، أيمن عبد المنعم، لمعاينة مخالفات مجمع المحارق بحى الكوثر، والمكونة من هيئة النيابة الإدارية بالمحافظة وإدارة البيئة بديوان عام المحافظة ومختص البيئة والتفتيش المالي والإداري بمديرية الصحة، على وجود مخالفات بيئية فى زيادة كميات المخلفات الخطرة عن السابق، بسبب توقف 6 محارق من إجمالي 8 محارق.

كما أكد التقرير أنه لا توجد أى وسائل حماية مدنية حيث أن «بوش» الحريق الوحيد معطل، ويوجد 2 طفاية حريق لا تعملان منذ فترة، وتلاحظ أيضًا بأن هناك سحب كثيفة تتصاعد من المحرقتين اللتين تعملان، مما يسبب خطورة على السكان المحيطين بالمجمع، كما كشفت المعاينة أيضًا وجود مخزنيين مملؤين بالنفايات الخطرة دون غلقهما طبقًا للتعليمات.

وتبين أن المخلفات متناثرة فى أرجاء المجمع، الأمر الذى ترتب عليه وجود تكدس للنفايات الطبية الخطرة بكمية تقدر بحوالي 20 طن، وتبين أيضًا أنه لا يتم وزن النفايات الواردة بسيارات مديرية الصحة إلا عن طريق ميزان صغير لا يتناسب مع حجم النفايات الواردة يوميًا، مما يؤدى إلى تعطيل العمل بالمجمع، ويدل على أن الكميات المسجلة بسجل حركة النفايات مغاير للواقع.

كما تبين للجنة أيضًا وجود كميات كبيرة من النفايات الخطرة ملقاه على الأرض فى العراء أمام المجمع، وأوضح التقرير وجود كمية كبيرة من الرماد ناتج عن الحرق بجوار المحارق لم يتم التخلص منه.

تم إحالة كافة المخالفات التي تم رصدها للنيابة الإدارية لمباشرة التحقيقات فيها.

نرشح لك

أهم أخبار الحمل

Comments

عاجل