المحتوى الرئيسى

إبتكار وسيلة تمنع إنفجار بطاريات الهواتف الذكية - تيك فويس

01/16 20:03

مع تقدم التكنولوجيا، أصبحت الأجهزة الذكية مفيدة بشكل أكبر وأقوى من السابق ولكن مع زيادة هذه الأمور تأتي أيضاً الحاجة إلى بطاريات ذات سعة أكبر وقادرة على الحفاظ على إحتياجات الأجهزة.

ومؤخراً، وهذا يعني في العامين الماضيين هناك عدد متزايد من التقارير حول الهواتف الذكية، وغيرها من الأجهزة النقالة التي تنفجر أثناء الشحن، أو ماهو أسوأ من ذلك بكثير، إنفجارها وهي في أيادي المستخدمين. وعلى الأخص، في العام الماضي مشكلة جالكسي نوت 7 الذي سُحب من السوق بسبب وجود عيب لا يزال غامضاً حتى اللحظة تسبب بإنفجار العديد من النسخ، وإذا كان هناك جانب مشرق بهذا الفشل الذريع كله، هو أن الشركة الكبرى والباحثين قد لاحظوا هذا الأمر ويعملون لمنع تكراره في المستقبل.

الباحثون في جامعة ستانفورد توصلوا إلى وسيلة تمنع من إنفجار البطاريات وهي من خلال وضع فاصل من الألياف البلاستيكية بين الأقطاب السالبة والموجبة لعدم إلتماسهم. هذه الألياف تكون مملؤة بمركب يسمى ثلاثي فينيل الفوسفات والذي يملك خصاص مثبطة للنيران، بحيث إذا إرتفعت درجة حرارة البطارية إلى 150 درجة مئوية يذوب الفاصل البلاستيكي وتنتشر الفوسفات.

إقرأ أيضاً: لماذا تنفجر الهواتف الذكية ؟

ويقول فريق البحث في جامعة ستانفورد أن هذا الأسلوب من التعامل مع إرتفاع درجة حرارة البطارية من الممكن إخماد النيران خلال 0.4 ثانية، أي أقل من ثانية وهو مثير للإعجاب في الحقيقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل