المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. مسئول سعودي سابق: قضية تيران وصنافير تصفية حسابات داخلية

01/16 20:02

أكد الدكتور أنور ماجد عشقي عضو مجلس الشورى السعودي المتقاعد، أن المملكة العربية السعودية ستلجأ إلى التحكيم الدولي في حال تفاقم مشكلة الجزيرتين، موضحًا أن المملكة لا تلجأ إلى التحكيم الدولي لأصدقائها من الدول إلا في حال تأزم الأمور.

وقال عشقي خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامية "لبنى عسل" مقدمة برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إن المملكة العربية السعودية تلتزم الصمت في هذه القضية، مشيرًا إلى أن هذه القضية دولية والسعودية قدمت للحكومة المصرية ما يثبت هوية الجزيرتين.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية ليست طرف في أزمة الجزيرتين، لكن الأزمة المثارة هي بين الحكومة المصرية وبعض الهيئات القضائية، مشيرًا إلى أن السعودية وقعت اتفاقية تعيين الحدود مع السيادة المصرية والمشكلة حدث بعد ذلك وليس لها شأن بأمور مصر الداخلية التي تعد بمثابة تصفية حسابات داخلية.

وأضاف، أنه من المفترض أن تحمي القيادة السياسية المصرية الاتفاقية التي وقعت عليها مع السعودية، لافتًا إلى أن الكثير يعتقد أن قضية الجزيرتين ستزيد التوتر بين البلدين وهذا غير صحيح لأن القضية خاصة بالحدود الدولية المائية التي أرادت المملكة ترسيمها.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل