المحتوى الرئيسى

"السيسي" يطالب المصريين بالسيطرة على "الإنجاب"

01/16 23:57

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري للسيطرة على الإنجاب للحد من النمو السكاني، مضيفًا أنه يُشكل عبئا كبيرًا جدًا، ولو لم تتم السيطرة عليه فلن يشعر الناس بثمار التنمية.

وأضاف السيسي في حوار مع رؤساء الصحف القومية "الأهرام والأخبار والجمهورية"، أن هناك جهودا تبذل من قبل المجلس القومي للسكان ومراكز الريف، لكن لابد من وجود مناخ مهيأ، وأن يكون السياق مساعدا، لاختيار توقيت الحملات، وإلا سنهدر الموارد دون تحقيق الهدف.

وعن تجديد الخطاب الديني وشعوره بالرضا نحوه، قال الرئيس السيسي: دائما أكون متعشما فيما هو أكثر، وأملى أن أصل للحد الأقصى، لكننا حركنا مياها راكدة، لم يكن أحد يقترب منها.. والمهم كيف يتعامل رجال الدين والرأي العام كله مع هذه القضية.. والحقيقة هناك تغير حقيقي في قلوب وعقول الناس، فالناس لا تأخذ الأمور على إطلاقها، وأصبح هناك تدبر لفهم الدين أكثر من ذي قبل.

وتابع الرئيس: لذا أقول إنه سيخرج من مصر نور حقيقي للمواطنة واحترام عقائد الآخرين، وعدم الإساءة للديانات، وذهاب رئيس الدولة لتهنئة أهله في احتفالهم له تأثير كبير في هذا الاتجاه.. المؤسسات الدينية تعمل في قضية الخطاب الديني، ومن يريد أن يعرف فليذهب إلى شيخ الأزهر ويسأل، ويسمع من المؤسسات الدينية، وينقل ذلك للناس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل