المحتوى الرئيسى

"الهاجري" يكشف حجم استثمارات "مجموعة السلام" فى مصر

01/16 19:26

كشف فلاح الهاجري، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة "السلام القابضة" ووزير التجارة والصناعة الأسبق بدولة الكويت، أن إدراج مجموعة "السلام القابضة" فى البورصة المصرية جاء بناء على أهمية خاصة بالنسبة للإدارة التنفيذية للمجموعة، وجاء في الاساس مدفوعا باعتبارات فنية عديدة.

وأضاف الهاجري، في بيان مساء اليوم (الاثنين)، أن السوق المصرية تعتبر الأقدم عربيا وفي المنطقة بالكامل لجهة التنظيم، وأكثرها تقدما على الإطلاق بما تمتلكه من قاعدة كبيرة للعملاء الأفراد والمؤسسات بالإضافة الى تنوع الخدمات والمنتجات المالية التى تقدمها البورصة لعملائها، كما أنها اول سوق عربي يدخل فى مؤشر (Morgan Stanley Capital International) MSCI للأسواق الناشئة، ما يجعلها سوقا جاذبا للاستثمار لدى صناديق الاستثمار الأجنبية.

وأشار الهاجري، إلى أن القوة التاريخية والفنية التي تتمتع بها البورصة المصرية تضعها محل اهتمام واسع لدى المجاميع الاستثمارية الكبرى التي تسعى لتوسيع قاعدة مساهميها في سوق تعد قبلة لصناديق الإستثمار الأجنبية المتوقع زيادتها مجددا خلال الفترة القريبة خاصة بعد تحرير سعر الصرف.

ورأى أنه قبل 2011، كانت البورصة المصرية هي الاختيار الأول لصناديق الاستثمار الأجنبي والمؤسسات المالية العالمية، ما يؤهل "السلام" لتوسيع قاعدتها بنوعية أخرى من العملاء ومن هنا زادت الرغبة إلى التحرك بـ "السلام" إلى السوق المصرية لتحقيق الفائدة المزدوجة سواء لمساهمي المجموعة أو للسوق المصرية.

واعتبر الوزير السابق، إدراج السلام فى السوق المصري إضافة جديدة للمجموعة، إذ أن التوسع الإقليميى فى إدراج الشركة يعتبر اللبنة الأولى وأساس القاعدة في توسع أنشطة الشركة، لما يوفره من إيجابيات كبيرة على عدة محاور، إضافة إلى أن الإدراج يعتبر إضافة جديدة لنشاط المجموعة ككل فى السوق المركزى والذى ينتشر فى العديد من القطاعات.

وأضاف بأن المجموعة تمتلك استثمارات مباشرة وغير مباشرة في أسواق عدة من خلال شركاتها التابعة والزميلة فى العديد من دول العالم والتي يأتي في مقدمتها الكويت والسعودية والإمارات وكذلك قطر والبحرين والإمارات واندونيسيا والأردن وكذلك اسبانيا وانجلترا ومصر مؤخرا.

وأكد أن المجموعة ليست بعيدة عن السوق المصري بل إنها تستثمر فيه منذ ما يزيد عن عشر سنوات فى عدة مجالات وللعلم فإن استثمارات المجموعة فى مصر تتجاوز 5 مليارات جنيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل