المحتوى الرئيسى

موظف أمن إداري وراء سرقة مكتب أمين عام جامعة عين شمس | المصري اليوم

01/16 19:11

كشفت أجهزة الأمن بالقاهرة، الإثنين، غموض سرقة محتويات مكتب أمين عام جامعة عين شمس، قالت التحريات، إن موظف بالأمن الإداري وراء ارتكاب الواقعة، وألقت قوات الأمن القبض عليه، وأعادت جميع المسروقات، وأحاله اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، للنيابة.

البداية بتلقي مأمور قسم الوايلي بلاغاً من صلاح عبدالعظيم، أمين عام جامعة عين شمس، باكتشافه كسر أبواب مكتبه وبعثرة محتوياته، وسرقة 3 أجهزة «لاب توب» من داخلهم، ومبلغ 18 ألفا و500 جنيه، ونظارة شمس، ومحاولة كسر الخزينة الحديدية بمكتبه دون سرقة محتوياتها، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بالسرقة.

انتقلت قوة من مباحث القسم، وعثرت بمكان الحادث على قفاز، وزجاجة مياه غازية فارغة «كانز».

تشكل فريق بحث بإشراف اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، توصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة «حسام.م» 41 سنة، موظف بالأمن الإداري بمدينة الطالبات التابعة لجامعة عين شمس وسابقًا موظف أمن إداري بمكان ارتكاب الواقعة ومقيم في بركة السبع بالمنوفية.

بإعداد الأكمنة، تمكنت قوة من مباحث القسم، من ضبط المتهم، وأيدت الأدلة الجنائية ذلك عن طريق تطابق البصمات والحامض النووي الخاصة بالمتهم مع المخلفات المعثور عليها بمكان الحادث.

بمواجهته اعترف بأنه خطط لسرقة محتويات مكتب المجنى عليه مستغلاً سابقة عمله بالجامعة وعلمه بمداخل ومخارج المبنى.

وأضاف بأنه توجه لمقابلة أحد أصدقائه من أفراد الأمن الداخلي بالجامعة، وعقب استضافته قام صديقه بتوصيله بالقرب من قصر الزعفران (محل الواقعة) للمغادرة، إلا أنه لم يغادر وتمكن من دخول قصر الزعفران عن طريق أحد النوافذ وقام بكسر أبواب المكاتب وكسر 2 خزينة لكنه لم يعثر بداخلهم على شيء فاستولى على (3 أجهزة كمبيوتر «لاب توب» وشاحن، وجهاز أي باد، وهاتف محمول، و2 نظارة شمسية، و3 زجاجات عطور، وطقم دبوس قميص، و2 طقم أقلام، و2 سبحة كريستال)، ونفي عثوره على ثمة مبالغ نقدية، وعقب الانتهاء تناول زجاجة مياه غازية «كانز» قام بإلقائها وكذلك القفاز الذي كان يرتديه بمكان الواقعة، وفر هاربًا.

تمكنت القوة من ضبط جميع المسروقات وضبط الأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة (مفك مكسور، مفتاح، كشاف صغير الحجم).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل