المحتوى الرئيسى

رسالة السيسي للعرب وإثيوبيا - E3lam.Org

01/16 21:14

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي عن أن إعلان الاتفاق النهائي مع روسيا لإنشاء محطة الضبعة النووية أصبح وشيكا. جاء ذلك في الجزء الثاني من الحوار الصحفي الذي أجراه مع رؤساء تحرير صحف “الأهرام والأخبار والجمهورية”.

وجَّه الرئيس السيسي كلمة إلى الأشقاء العرب  قائلا: ” هذا وقت التماسك فأمننا مرتبط بوحدتنا وتفاهمنا “، كما وجه حديثه للإثيوبيين ، قائلا: “مادمنا وضعنا أيدينا في أيدكم فإننا لن نضحي بعلاقاتنا معكم “.

كما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تعديل وزاري قريب في حكومة المهندس شريف إسماعيل ، لافتا إلى أن ما يحتاج إلى تصويب سيتم تصويبه.

وقال السيسي إنه لا يخشى “عِش الدبابير” ولا أحد في مصر على رأسه ريشة ، قائلا: “مصر سيخرج منها نور حقيقي للمواطنة ، واحترام لعقائد الآخرين”.

ووجَّه الرئيس حديثه للشعب المصري ، قائلا: ” الثأر من القتل والتخريب يؤخذ بالبناء والتعمير والنجاح ، ومن سيرفع السلاح سنواجهه بالسلاح” .

وأشار إلى أن من أولوياته في ٢٠١٧ الارتقاء بالاقتصاد المصري ومستوى معيشة المواطنين والنهوض بالتعليم والصحة والأمن .

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أن صدره يضيق من الإعلام غير المهني الذي ينشر الإحباط بين المصريين ، مشيرا إلى أن القائمة الثانية للإفراج عن الشباب المحبوسين تخضع للفحص بعد تسلمها اليوم.

أوضح السيسي أنه سيتم إطلاق مجلس جديد للشئون السياسية سينضم إلى المجالس الاستشارية التابعة للرئاسة ، مشيرا إلى أن هناك برنامج رئاسي جديد لتأهيل ٢٠٠ كادر لمناصب الوزراء والمحافظين .

وكشف السيسي أنه سيتم إطلاق برنامج لانتقاء العناصر المؤهلة لتحقيق بطولات في الألعاب الفردية والجماعية بعيدا عن المحسوبية ، وسيتم رفع كفاءة ٢٩٠٠ مركز شباب على مستوى المحافظات بتكلفة تقدر بحوالي ملياري جنيه .

وشدد على وجود تفاهم اكبر وتنسيق أعمق في مكافحة الإرهاب مع الإدارة الأمريكية الجديدة ، مشيرا إلى أن مصر تشارك في مؤتمر الآستانة لوجودها ومساهمتها تنهي معاناة سوريا ، مضيفا أن مصر تبذل كل الجهود للحفاظ على وحدة ليبيا ودعم جيشها الوطني واحترام إرادة شعبها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل