المحتوى الرئيسى

تركي يؤسس فرقة موسيقية من أطفال سوريا اللاجئين

01/16 18:54

برنامج أكاديمي لرعاية الرياضيين الموهوبين

فائزون بالتميز العلمي: نقتدي بكلمة صاحب السمو "قطر تستحق الأفضل من أبنائها"

قبول البنين في بكالوريوس الصيدلة بجامعة قطر العام المقبل

"راف" تفتتح معرض " 60 ثانية من حياتهم" بــ"إزدان مول الغرافة" غداً

بالصور.. تعرّف على الفائزين بجائزة التميز العلمي 2017

محليات الإثنين 16-01-2017 الساعة 06:41 م

تعتزم جوقة أطفال لاجئي العالم في ولاية إزمير التركية، بعث رسالة سلام إلى العالم أجمع، عبر الموسيقى والنغمات.ونتيجة لتأثّره بصور الطفل السوري آيلان، الذي عُثر على جثته في شواطئ البحر، ومشاهد الطفل السوري الذي تعرض للضرب في أحد شوارع إزمير، قرر العازف والموسيقي محرّم دايانج العام الماضي، تأسيس جوقة موسيقية تتكون غالبية أفرادها من أطفال سوريا اللاجئين.

وعملًا بقراره هذا، أجرى دايانج زيارات إلى منازل اللاجئين السوريين، وتحدث مع أسر الأطفال وشرح لهم مشروعه، وخلال فترة قصيرة تمكّن من التواصل مع 25 طفلًا يتراوح أعمارهم بين (8 - 12 عامًا)، بينهم الطفل حسن حنتوماني، الذي تعرض للضرب في أحد شوارع إزمير العام الفائت.

ومنذ قرابة عام كامل، يشرف دايانج على تدريب وتعليم الأطفال اللاجئين على عزف الجيتار والبيانو، ليصعد بهم لأول مرة على مسرح مركز أتاتورك الثقافي، في 8 أبريل المقبل.

وكل يوم سبت، يجتمع دايانج بالأطفال في مركز بوزياقا الثقافي، ويلقّنهم دروسًا في العزف والموسيقى، ويعمل على تحضيرهم للثامن من أبريل المقبل، ليبعثوا في ذلك اليوم إيقاع السلام للعالم أجمع عبر معزوفاتهم وألحانهم وأصواتهم الرنانة. وقال دايانج إنّه يهدف من خلال مشروعه إلى إرسال رسالة سلام للعالم أجمع عن طريق الموسيقى والغناء. وتابع دايانج قائلًا:"عندما رأيت جثة الطفل السوري آيلان ملقاة على شاطئ البحر، وشاهدت المقاطع التي أظهرت تعرض الطفل حسن للضرب في أحد شوارع إزمير، تأثّرت كثيرًا، وقررت منذ ذلك الحين إسماع صوتهم ونقل معاناتهم إلى العالم عن طريق الموسيقى والألحان".

وأردف دايانج قائلًا:"مشروعنا حظي بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف)، وسندعو للحفل الذي سيقام في 8 أبريل القادم، كلًا من رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو، وبهذه الوسيلة سنكون قد بعثنا برسالة سلام من إزمير إلى العالم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل