المحتوى الرئيسى

بعد مقتل 10 شباب من مدينة العريش.. نائب يطالب الجهات السيادية بتوضيح الأسباب

01/16 21:12

نشبت أزمة داخل مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، بسبب أحداث العريش، وذلك بعدما اعترض النائب راشد أبو العيون على طلب النائب حسام الرفاعي بتشكيل لجنة تقصى حقائق لكشف حقيقة قتل عشرة من الإرهابيين - بحسب قوله.

وقال حسام الرفاعي، عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، إن ما يحدث على أرض سيناء الجميع يعلمه، ومازالت التضحيات مستمرة للحفاظ على سيناء، مؤكدًا خلال كلمته بالجلسة العامة، أن كل من يحيا على أرض سيناء هم شركاء فى مواجهة الاٍرهاب، وأن أبناء سيناء هم ضحايا الاٍرهاب.

وتابع، فوجئنا ببيان رسمى يؤكد أنه تم اقتحام أحد الأوكار الإرهابية وتم قتل عشرة من الإرهابيين، ولكن فوجئنا بأن أهالي هؤلاء الشباب يقولون أنه الشباب كانوا محتجزين لدى الأمن من شهرين، وهو الأمر الذى أثار استياء الشارع السيناوي، وحدث رعب فى الشارع، إضافة إلى استغلال بعض القنوات الخارجية للأزمة وإشعال الفتنة بين المواطنين وقوات الأمن.

وطالب الرفاعي، بتشكيل لجنة تقصى حقائق حول الأزمة، ومخاطبة الجهات السيادية للتحرك وتوضيح الأمر.

ومن جانبه اعترض راشد أبو العيون، على ذلك الطلب، ما أدى إلى حالة من الشد بين كل من النائبين، الأمر الذى دعا رئيس البرلمان للتدخل، وتهديد النائبين بالهدوء حتى لا يضطر لرفع الجلسة.

وقال الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، إن الجيش والشرطة يدفعان يوميا الكثير من الأرواح، والجميع يعلم أن هناكً كتائب إلكترونية تسعى لبث الفتن، ولا يجب استقاء المعلومات منها.

وشهدت مدينة العريش حالة من الاحتقان، عقب بيان وزارة الداخلية الذي أعلنت فيه عن قتل عشرة أشخاص، مساء الجمعة الماضية، فى إطار ملاحقة العناصر المنفذة  للحوادث الإرهابية الأخيرة التى شهدتها المدينة ونتج عنها استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة.

وبمجرد تداول الأسماء أكد الأهالي أن ستة من الشباب كانت الشرطة قد ألقت القبض عليهم منذ أكتوبر الماضي، وهم: أحمد سعد المهدى الشربينى، 17 عاما، ألقى القبض عليه من منزله بحى المساعيد فى العريش، وأحمد يوسف رشيد، وبلال محمد حمدان، وعبدالعاطى علي عبدالعاطى، الذى قبض عليه فى 5 أكتوبر الماضى، ومحمد إبراهيم أيوب، 22 عاما، ألقى القبض عليه من منزله، ومنصور محمد سليمان جامع، 27 عاما.

وردا على بيان الداخلية، عقد الأهالي بمدينة العريش، مساء السبت، اجتماعا طارئا بمشاركة المئات من عائلات العريش .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل