المحتوى الرئيسى

لميس الحديدي تطالب الحكومة بالاستقالة - E3lam.Org

01/16 21:58

طالبت الإعلامية لميس الحديدي من حكومة المهندس شريف إسماعيل، تقديم استقالتها بعد الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، بتأييد حكم بطلان اتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، المعروفة إعلاميًا بقضية “تيران وصنافير” ورفض طعن الحكومة على الحكم.

أضافت خلال حلقة اليوم من برنامجها “هنا العاصمة” المذاع على قناة cbc : “ما مصير  الشباب المحبوس بسبب مشاركته في تظاهرات تؤكد على مصرية الأرض؟”. كما تساءلت عن مصير الغرامات التي دفعها العديد من الشباب للإفراج عنهم، والتي وصلت إلى 100 ألف جنيه.

ثم قدمت عرضا لأبرز المحطات التي شهدتها الاتفاقية داخل أروقة المحاكم، وإحالة الحكومة للاتفاقية إلى البرلمان قبل الحكم بأسبوعين فقط من الحكم، مؤكدة أن هذا الوضع أنتج مأزقا قانوينا، مطالبة الحكومة بمراجعة نفسها.

أكدت أن الطرف الآخر في القضية، وهو الفريق الذي تمسك بمصرية الجزيرتين “استموتوا” لإثبات مصرية الجزيرتين، كما طالبت بالخروج من دائرة التخوين الموجودة حاليا ومنذ طرح اتفاقية ترسيم الحدود.

في ذات السياق، قال عماد جاد، عضو مجلس النواب، خلال اتصال هاتفي مع البرنامج، أن المهندس شريف إسماعيل يُفترض أن يقدم  استقالته بشكل تلقائي عقب الحكم، موضحا أنه لا يمكن قانونا أن تذهب السعودية إلى التحكيم الدولي، إلا بموافقة الطرف الآخر وهو “مصر”.

مؤكدا أن السعودية إذا طلب التحكيم، فمن رأيه أن توافق مصر، لكن يتم تنحية هذه الحكومة تماما، لأنها تتبنى نفس الرؤية السعودية وبالتالي تُصبح غير أمينة أمام الأمم المتحدة، مطالبا بتشكيل لجنة من القانونيين والخبراء للذهاب إلى التحكيم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل