المحتوى الرئيسى

'تعليم البرلمان' توافق على نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد

01/16 16:51

أعلنت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، موافقتها بالإجماع على نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد الذى أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، بدمج ورقتى الأسئلة والإجابة معا، وهو النظام الذى يطلق عليه مسمى "البوكليت".

وقال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى، إن اللجنة تؤيد النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة، وتؤكد أنه فى صالح المنظومة التعليمية كلها وأولها الطالب، كما أنه يعتبر بداية إصلاح العملية التعليمية فى مصر.

وأضاف "شيحة" أن اللجنة اقترحت هذا النظام الجديد منذ شهر أغسطس الماضى، وتدرسه على مدار الشهور الماضية بالتنسيق مع الوزارة، والطالب أكثر المستفيدين منه، وسيمنع هذا النظام ظاهرة الغش الجماعى فى الامتحانات، لأن ترتيب الأسئلة سيكون مختلفا فى ورقة كل طالب عن الآخر، كما أنه سيقلل بشكل كبير من ظاهرة الغش الالكترونى.

وأكد رئيس لجنة التعليم أن نظام الامتحانات بـ"البوكليت" سيكون فى متناول جميع مستويات الطلاب ، وسيقلل الاعتماد على الحفظ، وأى طالب قرأ المادة وفهمها سيحل بسهولة من خلال هذا النظام لأنه يعتمد على فهم المنهج، وسيتم إجراء اختبارات لنموذج الامتحان بالنظام الجديد للطلاب خلال الشهور المقبلة ليكون تعرف عليه وجربه تمهيدا لتطبيقه على امتحانات الثانية العامة المقبلة فى شهر يونيه 2017.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل