المحتوى الرئيسى

تذليل كافة المعوقات للمشروعات الاستثمارية في مطروح

01/16 21:00

أكد اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح على العمل تذليل كافة العقبات التي تواجه كافة المشروعات الاستثمارية بالمحافظة لتساهم فى توفير فرص عامل لشباب المحافظة .

جاء ذلك اليوم الاثنين خلال اجتماعاً عقد بالقاعة الصغرى بديوان عام المحافظة لمناقشة المعوقات التي تواجه بعض المشروعات الاستثمارية بحضور السيد الامام السكرتير العام والمهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد وبعض المستثمرين والاجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة .حيث تم مناقشة بعض المعوقات التي تواجه بعض المشروعات الاستثمارية المتعثرة بمدن الضبعة والعلمين من حيث نسب التنفيذ والتصالح في بعض المشروعات وحل مشاكل واضعي اليد والاستماع الي المقترحات من بعض المستثمرين .

ووجه محافظ مطروح لإدارة الاستثمار بالمحافظة والمستشار القانوني بعمل تقرير عن المشروعات الاستثمارية التي تواجه معوقات ومناقشة الاسباب الحقيقية لتأخر بعض المشروعات للخروج بنتائج تترجم علي أرض الواقع لضمان سرعة الانتهاء من كافة المشروعات المتعثرة في توقيتات محددة بعد تذليل كافة العقبات لكافة المشروعات .

وأكد المحافظ بانه بعد الانتهاء من تذليل كافة العقبات للمشروعات المتعثرة سيتم ارسال لجان علي المشروعات الاستثمارية للتأكد من نسب التنفيذ للمشروعات في التوقيت المعلن عنها تمهيدا لاتخاذ الاجراءات اللازمة للمشروعات المخالفة .

واوضح محافظ مطروح بان نتائج المؤتمر الاقتصادى الدولي الاول بمطروح تكللت بالنجاح بالتوقيع النهائي فى يوليو الماضي على عدد 14 مشروع استثماري تم وضعها ضمن المخطط الاستراتيجي لتنمية مصر بقيمة استثمارية 100 مليار جنيه بالإضافة الى دراسة انهاء7 مشروعات اخرى بتكلفة 20 مليار جنيه بما يعود عائدها على الاقتصاد القومى المصري عامة وأهالي مطروح خاصة والتى ظهرت بشائر هذه المشروعات بمشروع استثماري بسيدى عبد الرحمن بتكلفة 14 مليار جنيه وسيتم الانتهاء من المشروع في الصيف القادم .

بالاضافةالي وضع حجر أساس مول تجاري لأول مرة على أرض مطروح بتكلفة 50 مليون جنيه على مساحة أكثر من 5 الاف متر ، وكذلك وضع حجر أساس مجمع سينمات عالمية بتكلفة 120 مليون جنيه على مساحة 2000 م2 لتخدم أهالى المحافظة وزائريها…. و لتواكب المظهر الحضارى و السياحي لمحافظة مطروح .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل