المحتوى الرئيسى

السعودية تجدد التأكيد على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية

01/16 16:33

فائزون بالتميز العلمي: نقتدي بكلمة صاحب السمو "قطر تستحق الأفضل من أبنائها"

قبول البنين في بكالوريوس الصيدلة بجامعة قطر العام المقبل

"راف" تفتتح معرض " 60 ثانية من حياتهم" بــ"إزدان مول الغرافة" غداً

بالصور.. تعرّف على الفائزين بجائزة التميز العلمي 2017

ترامب: غزو العراق "قد" يكون أسوأ قرار في تاريخ الولايات المتحدة

أخبار عربية الإثنين 16-01-2017 الساعة 04:04 م

جددت المملكة العربية السعودية التأكيد على أن حل الدولتين وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة هي الأساس الوحيد لحل القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي، هنا اليوم، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عادل بن زيد الطريفي، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية، أن المجلس تطرق إلى نتائج المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الأوسط الذي اختتم أعماله في باريس أمس، حيث جدد المجلس التأكيد على ثوابت المملكة العربية السعودية تجاه القضية الفلسطينية، وأن حل الدولتين وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة هي الأساس الوحيد لحل الصراع وهو ما تبنته مبادرة السلام العربية التي حظيت بالتأييد في المجتمع الدولي.

على جانب آخر، أوضح الطريفي أن مجلس الوزراء السعودي أكد أن استضافة المؤتمر الدولي لتعزيز جهود الدول الإسلامية والصديقة لهزيمة تنظيم داعش في الرياض بمشاركة 13 دولة من ضمن الدول المشاركة في التحالف العسكري الدولي لهزيمة التنظيم، يأتي تجسيدا لالتزام المملكة العربية السعودية المستمر تجاه دعم ومساندة كل الجهود الدولية لمواجهة التنظيمات الإرهابية، وتصميمها وعزمها على مواصلة جهودها المستمرة لمكافحة الإرهاب بكل أشكاله وصوره.

كما نوه بالبيان الختامي الصادر عن المؤتمر وما اتفق عليه المشاركون من ضرورة مواصلة الجهود المبذولة للقضاء على تنظيم داعش لما يمثله من خطر يهدد المنطقة والمجتمع الدولي بأكمله.

بالفيديو.. الملك سلمان وملك البحرين يؤديان "العرضة"

بالفيديو .. الملك سلمان: الواقع المؤلم في بعض الدول العربية أدى لزعزعة الأمن والاستقرار

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل