المحتوى الرئيسى

حزب الوفد يرحب بحكم مصرية جزيرتي تيران وصنافير

01/16 16:29

أصدر حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوي شحاتة بيانًا رحب فيه بحكم المحكمة الإدارية العليا الذي أكد" أن "سيادة مصر على جزيرتي تيران وصنافير مقطوع بها وأن دخول الجزيرتين ضمن الأراضي المصرية هو في حكم اليقين .. ذلك كأثر لسيادتها المستقرة على الجزيرتين ".

وقال بيان الوفد إن "هكذا أثبت قضاء مصر المستقل الشامخ بحكم نهائي وبات غير قابل للطعن من أي جهة أن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان" .

وكان رئيس الوفد قد سبق وأكد لوسائل الإعلام أن تيران وصنافير جزيرتان مصريتان بحكم التاريخ والجغرافيا والسياسة والوثائق والإجتهادات.

كما أكد حزب الوفد في بيان سابق أن لدينا من الوثائق والمستندات ما يؤكد مصرية الجزيرتين وأن تلك المسألة التي تتعلق بالتراب الوطني لها قداسة خاصة في نفس كل مصري.

 وطالب الوفد في بيانه الذي صدر يوم 8 يناير الحالي مجلس النواب بتجميد مناقشة إتفاقية تيران وصنافير لأجل غير محدد.

وقال البيان "يؤكد حزب الوفد أننا حريصون كل الحرص على علاقات الإخوة التاريخية مع المملكة العربية السعودية وأن الشعب المصري لا يمكن أن ينسى المواقف التاريخية للراحل العظيم الملك عبد الله بن عبد العزيز والشعب و الحكومة السعودية وما قدموه من دعم لثورة 30 يونيو .. كما يؤكد الوفد أن الإقليم العربي يواجه تحديات ومخاطر تتطلب وحدة الصف العربي وتماسكه وأن قوة العرب لا تكتمل إلا بقوة ومتانة العلاقات المصرية السعودية التي نحرص عليها كل الحرص شعباً ورئيساً وحكومة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل