المحتوى الرئيسى

فيديو| هؤلاء يخسرون بعد الحكم بمصرية تيران وصنافير

01/16 16:27

حالة التأهب التي سيطرت على الأوساط السياسية والوطنية على مدار الشهور المنصرمة، أسدل عليها الستار اليوم بعد حكم الإدارية العليا اليوم برفض الطعن على اتفاقية ترسيم الحدود.

أوعلن البعض من قبل الحكم تمسكه بسعودية "تيران وصنافير"، وأن الإتفاقية سليمة تماماً، وهددوا بعمل بعض الأشياء إذا ثبت مصريتهم، وفيما يلي يستعرض "دوت مصر" أهم ردود الأفعال قبل صدور الحكم.

مصطفى بكري: "سأستقيل من البرلمان حال إثبات مصرية تيران وصنافير"

قال النائب مصطفى بكري، إنه لا يجب التشكيك في الجيش أو رئيس الدولة، الذي كان بإمكانه أن يبقى وزيرا للدفاع، إلا أنه قرر تحمل المسئولية والتصدي للمخاطر التي تواجه الدولة.

وأضاف بكري، في برنامجه "حقائق وأسرار": "فيما يتعلق بتيران وصنافير سيتم استدعاء الجميع أمام البرلمان، وإذا كانت الحقيقة مع من يردد أن الجزيرتان مصريتان سأعلن استقالتي من البرلمان واروح بيتنا واقفل على نفسي".

وأوضح الإعلامي مصطفى بكري، أن الوطنية لا يتم تجزئتها، مضيفا:" أساتذة التاريخ والقادة العسكريين إذا أثبتوا مصرية الجزيرتين سأقف وأضرب تعظيم سلام".

فيديو.. سعيد حساسين: "لو تيران وصنافير مصرية هنروح نستحمى فيها"

علق النائب سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، على أزمة تبعية جزيرتي تيران وصنافير، قائلًا: "لو تيران وصنافير طلعوا مصريتان؛ هنروح نستحم فيهما".

وتابع: "مجلس النواب مش بايع ضميره، ونحن لا نفرط في أراضينا، وكلنا متفقين على هذا أن الورق لو قال بمصرية تيران وصنافير فلن تأخذها السعودية".

أحمد بدير: "الجزيرتان كانوا أمانة ورجعت لأصحابها"

قال الفنان أحمد بدير، "الجزيرتان بمثابة الأمانة التي كان يجب إرجاعها لأصحابها"، مشيرا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي له الكثير من المواقف المشهود فيها بوطنيته.

وأشار خلال لقاء تليفزيوني، إلى أن الجنود التي تدافع عن حبة رمل لن تقبل التفريط في أرضها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل