المحتوى الرئيسى

فذّكر.. ماذا قال السيسي قبل 9 أشهر عن «تيران وصنافير»: سألت الخارجية والدفاع والمخابرات قالوا لا.. «محدش يتكلم في الموضوع تاني»

01/16 16:22

قبل 9 أشهر من الآن، وتحديدا في 13 ابريل 2016، جلس الرئيس عبدالفتاح السيسي بين صحفيين وكتاب وشخصيات عامة وسياسية فيما سمي بـ«لقاء الأسرة المصرية»، ليتحدث عن تنازل نظامه عن جزيرتي «تيران وصنافير» للسعودية.

الاتفاقية التي وقعت قبل لقاء السيسي بـ4 أيام، قال عنها الرئيس أنها «وقعت بعد أم عاد إلى كافة الوثائق والمستندات التي أكدت جميعها حق السعودية في الجزر».

وقال السيسي: «رجعنا لوزارة الخارجية وأرشيفها السري على مدى تاريخها، والأرشيف السري لوزارة الدفاع، والأرشيف السري للمخابرات العامة الذي لا يطلع عليه أحد، وبعد كل ده سألت هل لديكم شيء؟ قالوا لا».

وأضاف السيسي في اللقاء: «كل اللي موجود من أجهزة الدولة بتأكد كدة، الكلام عن تاريخ ووثائق ليس لها علاقة بالسياسة»، مختتما حديثه بجملة «من فضلكم مش عايز حد يتكلم في الموضوع ده ثاني».

وقضت المحكمة الإدارية العليا، في جلستها المنعقدة صباح اليوم الاثنين، برفض طعن الحكومة على حكم القضاء الإداري بمصرية جزيرتي «تيران وصنافير»، الأمر الذي جعل من الاتفاقية «هي والعدم سواء».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل