المحتوى الرئيسى

شيخ الأزهر: نعمل على إقرار السلام وترسيخ قيم الحوار والتسامح

01/16 15:39

الرئيس اللبناني الأسبق مع شيخ الأزهر

قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين إن الأزهر يعمل على إقرار السلام وترسيخ قيم الحوار والتسامح والاعتدال بين الناس جميعًا، كما أنه معنيُّ بوحدة الدول العربية وتضامن شعوبها، لما تمتلكه هذه الدول من مقومات وعوامل الوحدة.

جاء ذلك خلال استقبال، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الاثنين، رئيس لبنان الأسبق، أمين الجميل، خلال زيارته للقاهرة.

وبحسب بيان للأزهر الشريف، وصل "العين" الإخبارية نسخة منه، رحب شيخ الأزهر بالرئيس اللبناني الأسبق، قائلًا: إننا نعتز بدعمكم وتقديركم للأزهر ودوره تجاه الأمة العربية والإسلامية بل والإنسانية جمعاء.

من جانبه، قال الرئيس أمين الجميل إن الأزهر الشريف هو مَن استبق الجميع إلى فكرة الحقوق المدنية والديمقراطية وحدد المسار السليم والضروري للشعوب العربية من خلال وثائق الأزهر، مشيدًا بمرصد الأزهر باللغات الأجنبية ودوره في مواجهة العناصر المتشددة.

وأضاف أن ما يقوم به الأزهر في الوقت الحاضر من سعيه إلى إقرار السلام ومواجهة الإرهاب الفكري وكافة الموجات العبثية، هو عمل تاريخي وإنساني ويعد مدخلا لكل محبي السلام واستقرار الشعوب

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل