المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تستعيد 90 بالمئة من الجانب الشرقي لمدينة الموصل

01/16 18:12

بين الموصل والأسد...ماذا يريد ترامب؟

بغداد: اعلن المتحدث الرسمي باسم جهاز مكافحة الارهاب العراقي الاثنين ان القوات العراقية استعادت نحو 90 بالمئة من الجانب الشرقي لمدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش، في اطار العمليات الجارية لاستعادة السيطرة على المدينة التي تعد اخر اكبر معاقل الارهابيين في البلاد.

وقال صباح النعمان المتحدث باسم قوات مكافحة الارهاب التي تعد ابرز قوة تقاتل الارهابيين في الموصل،  لفرانس برس "تم تحرير اكثر من 85 الى 90 بالمئة من الجانب الشرقي" لمدينة الموصل.

واضاف ان "ما تبقى لا يتجاوز خمسة احياء" مؤكدا انه "خلال الايام المقبلة ينتهي هذا المحور بالكامل"، واوضح "تم استعادة السيطرة علي حي النبي يونس وحي الجماسة ورفع العلم العراقي فوق ضريح النبي يونس". 

واشار الى ان مسلحي "داعش باتوا عالقين في الاحياء المتبقية من هذا المحور وليس لديهم من سبيل سوى الاستسلام"، واستعادت القوات العراقية السبت، سيطرتها على جامعة الموصل التي تمتد على مساحة واسعة في الجانب الشرقي من المدينة.

وعن عدد قتلى الارهابيين، قال النعمان ان "زخم المعركة مستمر ومن الصعب احصاء عدد القتلى حاليا"، ويواصل طيران التحالف من خلال توجيه ضربات قوية دعم قوات مكافحة الارهاب في الموصل، وفقا للمتحدث.

وتعود تسمية حي النبي يونس الى وجود مرقد النبي يونس فيه الذي يعتبر احد ابرز المواقع الاثرية في الموصل، وتعرض المرقد الذي يعود بناؤه الى إلى القرن الثامن  قبل الميلاد،  الى تفجير عام 2014 على يد الجهاديين .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل