المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة وأمين شئون السودانيين بالخارج يبحثان التعاون المشترك لخدمة المغتربين

01/16 15:20

التقت، اليوم، الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور كرار التهامي الأمين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج، والدكتور عبد الحميد بشرى القنصل العام بسفارة السودان، لبحث سبل التعاون المشترك لخدمة المغتربين فى الخارج من المصريين والسوادنين.

وأعربت الوزيرة عن تقديرها لزيارة الأمين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج والقنصل العام بسفارة السودان لها، مؤكدة عمق العلاقات بين الدولتين، وأنها تحتذي بالنموذج السوداني فى التعامل مع السودانيين بالخارج.

ومن جانبه استهل الدكتور كرار التهامي اللقاء بالحديث عن تجربة المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر فى الخارج، وأنه كان متابعا جيدا لجهود وزارة الدولة للهجرة فى متابعة تنفيذ نتائج هذا المؤتمر، مؤكدا أهمية هذه الخطوة تجاه المغتربين فى الخارج.

ودعا الأمين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج وزيرة الهجرة لحضور مؤتمر الخبراء والكفاءات السودانية فى الخارج المقرر عقده خلال الفترة 25-27 فبراير المقبل بالسودان، وذلك انطلاقا من النجاح الكبير الذى حققه مؤتمر مصر تستطيع، مؤكدا أهمية ربط العلماء بالخارج بالباحثين الشباب في الداخل؛ لبناء جيل قادر على المضي قدما نحو تحقيق نهضة علمية.

وأثني التهامي على خطوة الوزارة لإنشاء مؤسسة وطنية للعلماء والخبراء المصريين في المهجر، تهدف لخدمة مشروعات التنمية في مصر خلال الفترة المقبلة، متمنيا التعاون مع هذه المؤسسة لتحقيق الاستفادة على الإقليمين المصري والسوداني.

ومن ناحيتها أشارت الوزيرة نبيلة مكرم، إلى أن مسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة، معربة عن ثقتها في أن مؤتمر الخبراء والكفاءات السودانية فى الخارج سيحقق أهدافه على أرض الواقع، مشيرا إلى أن السودان تمتلك ثروة بشرية لو أحسن استغلالها لحققت طفرة هائلة، مؤكدا أن هناك براعم علمية يعقد عليها الآمال لعمل نقلة علمية كبيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل