المحتوى الرئيسى

اتفاقية بــ 27 مليون جنيه لتدريب المعلمين بين 'الثقافي البريطاني' و'التعليم'

01/16 17:10

يوقع الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم الفنى ومدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر جيف ستريتر، خطاب نوايا لتدشين البرنامج الوطني لتدريب المعلمين غدًا الثلاثاء بمقر الوزارة.

ويُعد البرنامج الوطني لتدريب المعلمين برنامجًا غير مسبوق من حيث حجمه ونطاقه. وتصل الاستثمارات في هذا البرنامج إلى 27 مليون جنيه مصري، لتدريب 37 ألف معلم ومعلمة من المدارس الابتدائية، وتطوير تدريس اللغة الإنجليزية في المدارس الابتدائية في جميع انحاء البلاد. ويعمل هذا المشروع مع مدرسي وموجهي اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم في المدارس الحكومية والرسمية بهدف تطوير جودة التدريب وتدريس اللغة الإنجليزية وتعلمها في الفصول الابتدائية وذلك عن طريق تقديم تدريب للمعلمين على مستوى عال من الجودة لدعم تحسين أداء مدرسي المرحلة الابتدائية داخل الفصول.

من جانبه أعرب وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني عن سعادته للمشاركة مع المجلس الثقافى البريطانى كشريك استراتيجى لتطوير منظومة التنمية المهنية المستدامة، وذلك فى إطار الخطة الاستراتجية للتعليم قبل الجامعى فى مصر 2014 /2030.

وأشار إلى أن هذا البرنامج يعمل على تحسين ممارسات التدريس والتدريب وكذلك مستوى إجادة اللغة الإنجليزية، كما يعمل البرنامج على تطوير مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات من خلال اتباع نهج متعدد الطرق حيث يضم التدريب العملي، والقائم داخل الفصول الدراسية ويُكمله التوجيه والإرشاد اليكترونيًا عبر الإنترنت.

من ناحيته قال جيف ستريتر، مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر : "نحن فخورون بهذه الشراكة الطموحة مع وزارة التربية والتعليم، فالإنجليزية هي مهارة أساسية من مهارات القرن الواحد والعشرين، وهي ضرورية لكل من المعلمين والشباب حتى يتمكنوا من الوصول إلى فرص دولية وتطوير آفاق حياتهم المهنية. ومن خلال العمل معًا على هذا المشروع، يكون لدينا فرصة غير مسبوقة لتطوير نظم تدريس اللغة الإنجليزية وتعلمها. ونحن واثقون من أن هذا المشروع سوف يصنع فرقًا دائمًا في التعليم الابتدائي بمصر".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل