المحتوى الرئيسى

أحمد الجار الله يكشف ما يدور خلف الأبواب المغلقة في الخليج بشأن مصر

01/16 14:17

رد الكاتب الكويتي “أحمد الجار الله” - رئيس تحرير صحيفة “السياسة” - على الأكاديمي الإماراتي “عبد الخالق عبد الله”، بشأن ما يدور خلف الأبواب المغلقة بالخليج عن مصر.

وقال “الجار الله”، في تصريحات لموقع “مصراوي”: “يقال في الاجتماعات الخليجية المغلقة إن مصر أصبحت عبئًا ثقيلًا على الخليج، لكن هذه شائعات، والحقيقة أن مصر مهمة لدول مجلس التعاون، وكذلك مجلس التعاون مهم لمصر، ومن الغباء أن ينفخ خصوم مصر بـ(قربة مقطوعة)”.

وأكد الكاتب الكويتي أن مصر بلد استثماري واعد، قائلًا: “علينا ربط المصالح قبل ربط العواطف، والعالم العربي يتمتع بموقع جغرافي مميز وجاذب، وهذه المنطقة العربية الشرق أوسطية قريبًا سيبلغ عدد سكانها ثلاثمائة مليون، وستصبح قوة شرائية وقوة منتجة سيهتم بها العالم وشعوبه”.

وكشف “الجار الله” عن وجود وساطة كويتية لتنقية الأجواء بين مصر والسعودية حول الاختلاف في وجهات النظر، مشددًا على أن مصر دولة مهمة، وقرارها مهم وإن كان لغيرها وجهة نظر مختلفة.

وقال إن خلاف مصر مع السعودية أو دول الخليج هو “خلاف في الإعلام”، وأن التباين في وجهات النظر حول بعض القضايا السياسية “أمر طبيعي”.

وكان الأكاديمي الإماراتي “عبد الخالق عبد الله” - الذي يُعتقد أنه أحد مستشاري ولي عهد أبوظبي - قد قال إن هناك إحباطًا متزايدًا في الخليج من النظام المصري الذي تحول إلى “عبء سياسي ومالي يصعب تحمله طويلًا”... حسب تعبيره . 

وأضاف “عبد الله” في سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر”: “خلف الأبواب المغلقة في العواصم الخليجية يتصاعد يومًا بعد يوم شعور الإحباط تجاه أداء النظام في مصر، وتحوله لعبء سياسي ومالي يصعب تحمله طويلًا “.

وتابع: “وخلف الأبواب المغلقة في العواصم الخليجية يتصاعد الاستياء من الدبلوماسية المصرية التي يصعب تحقيق حد أدنى من التنسيق معها تجاه قضايا مصيرية”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل